يخوض الأهلي المصري في السابعة مساء اليوم (الجمعة)، بتوقيت الكويت مواجهة ودية عالمية أمام نادي أياكس أمسترام الهولندي على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية في مهرجان اعتزال قائد فريق الكرة الأول حسام غالي بعدما قرر الأخير الاكتفاء بما قدمه طوال 17 عاما منذ تصعيده للفريق الأول وإسدال الستار على مشواره كلاعب من أجل التفرغ لأي منصب إداري بالنادي خلال الفترة المقبلة. ويشارك عدد من نجوم الكرة المصرية على رأسهم حسن شحاتة وشوقي غريب ومحمد بركات وعماد متعب وأحمد حسام ميدو في مهرجان الاعتزال بعد أن تم توجيه الدعوة لهم، كما يشارك بعض نجوم الكرة العربية في تلك الاحتفالية التي من المنتظر أن تشهد حضورا غفيرا من جانب الجالية المصرية الموجودة بالإمارات.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري يستغل ودية أياكس الهولندي في إشراك اللاعبين المقيدين بقائمة الفريق الإفريقية كبروفة أخيرة قبل مواجهة فريق كمبالا سيتي الأوغندي 15 الجاري في الجولة الثانية بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث من المقرر أن تتوجه بعثة الأهلي غدا من الإمارات مباشرة إلى مدينة عنتيبي الأوغندية لخوض المباراة الهامة التي يسعى فيها الأحمر للعودة بالنقاط الثلاث خاصة بعد ان فقد نقطتين في مستهل مشواره بدور المجموعات بتعادل سلبي امام ضيفه الترجي التونسي الجمعة الماضي.

Ad

على جانب آخر، نجح عدلي القيعي مدير إدارة التعاقدات بالأهلي في الحصول على توقيع أحمد علاء، مدافع فريق الداخلية بشكل رسمي ولمدة 5 سنوات بعد ان نال اللاعب إشادة الجهاز الفني ولجنة الكرة التي يترأسها محمود الخطيب.

وقام مدافع الداخلية بتوقيع العقود بحضور علاء عبدالصادق عضو لجنة الكرة والقيعي وتامر النحاس وكيل أعماله، وتكبدت خزينة الأهلي 8 ملايين جنيه لصالح نادي الداخلية نظير إبرام الصفقة. وجاء التعاقد مع أحمد علاء بتوصية من حسام البدري خاصة أن الخط الخلفي للفريق الأحمر عانى بشدة في الموسم الماضي بعد رحيل احمد حجازي للاحتراف بنادي ويست بروميتش ألبيون الانكليزي وتكرار إصابات الثنائي رامى ربيعة وسعد سمير.