خاض فريق السالمية لكرة القدم أول تدريباته، أمس الأول، استعدادا لمواجهات ملحق البطولة العربية، المقرر أن ينطلق في جدة 17 الجاري.

وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة لمدة 4 أيام، عقب مواجهة العربي في الدور قبل النهائي لكأس الأمير، والتي ودع السماوي البطولة من خلالها بعد خسارته بركلات الترجيح.

Ad

وشهدت تدريبات السالمية، أمس الأول، مشاركة 17 لاعبا، في ظل غيابات لدواعي الاختبارات الدراسية، والسفر خارج البلاد، والارتباط بنوبات عمل ملزمة.

وقال مدرب الفريق عبدالعزيز حمادة لـ "الجريدة" إن السالمية يسعى في الوقت الحالي إلى ترتيب صفوفه، من أجل المشاركة في البطولة العربية، مشيرا الى أن الثقة كبيرة باللاعبين، وقدرتهم على تجاوز كل الصعاب التي ستواجههم في البطولة.

وبيّن حمادة أنه لمس انشغال بعض اللاعبين في الوقت الحالي بأمور خارجة عن إرادتهم، وهو ما قد يعيق التحاقهم بالفريق في منافسات البطولة، حيث يرتبط غازي القهيدي ومحمد الهويدي ومبارك الفنيني، باختبارات دراسية، الى جانب ارتباط بدر السماك وفيصل العنزي بمواعيد عمل تتعارض مع موعد البطولة.

ولفت مدرب السالمية، إلى أنه وافق على منح حارس المرمى سطام الحسيني، ونايف زويد، وعدي الصيفي، مزيدا من الوقت للراحة، حيث يوجد الثلاثي خارج البلاد.

واعترف حمادة بأن توقيت المشاركة في البطولة العربية، لم يراع بصورة كبيرة، توقيت نهاية الموسم في الكويت، الى جانب إقامة المنافسات في شهر رمضان.

وأضاف أن مهمة السالمية لبلوغ دور الـ32، ليست سهلة، حيث يجب على الفريق تجاوز الاتحاد السكندري، واتحاد الفتح المغربي، الى جانب الفريق الصاعد من التصفيات.

يذكر أن الاتحاد العربي قسم الفرق المشاركة في الملحق المؤهل الى مجموعتين، حيث يوجد السماوي في المجموعة الثانية.

واعتبر حمادة أن الأهم في الوقت الحالي، هو توفير التفرغات لجميع اللاعبين، والوجود في البطولة بصفوف مكتملة.

يذكر أن السالمية سيغادر في الخامس عشر من الشهر الجاري الى مدينة جدة السعودية، للمشاركة في تصفيات ملحق البطولة العربية، التي تقام بشكل مجمع.