تسفير عصابة آسيوية تعيد إيصال المياه إلى المخالفين

مقابل 30 ديناراً عن كل حالة

نشر في 11-05-2018
آخر تحديث 11-05-2018 | 00:00
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن تسفير عصابة من 4 أفراد من إحدى الجنسيات الآسيوية كانت تعيد المياه إلى مستهلكين قطعتها الوزارة عنهم بالمخالفة للقانون.

وقالت المصادر إن وزارة الكهرباء والماء اكتشفت 40 حالة إعادة المياه إلى مستهلكين بطرق غير قانونية وبدون علم الوزارة، بعد أن قطعت الوزارة المياه عن أصحاب تلك البيوت، لعدم تسديدهم الفواتير المترتبة عليهم، وبالتحري والبحث تبين إيصال تلك العصابة المياه مقابل 30 ديناراً عن كل حالة.

ولفتت إلى أنه تمت مراقبة أحد أفرادها حتى ألقي القبض عليهم، بعد مراقبة من الجهات الأمنية، وتبين أنهم وراء الكثير من حالات سرقة عدادات المياه، ووجد بحوزتهم الكثير من العدادات والوصلات المسروقة، التي تستخدم في ايصال المياه إلى المستهلكين، فتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة التي قامت على الفور بتسفيرهم من البلاد.

كفاءة الطاقة

من جانب آخر، تتجه «الكهرباء والماء» إلى اعتماد السبل الآيلة الى تطوير اشتراطات كفاءة أجهزة التكييف، والتي تشمل عدداً من البنود منها منع استيراد أو تداول الأجهزة الكهربائية غير الموفرة للطاقة الكهربائية تماماً بانتهاء العام الحالي، بالإضافة الى تطوير كفاءة التكييف مع نظام متعدد السرعات بحلول عام 2025.

وأشار تقرير صادر عن الوزارة إلى أن كود البناء لحفظ الطاقة إحدى السياسات المهمة التي تعتمد عليها الوزارة خلال المرحلة المستقبلية، من خلال زيادة كفاءة العزل الحراري للمباني، وزيادة اشتراطات كفاءة النوافذ (الألمنيوم والزجام)، وتغيير فلسفة كود حفظ الطاقة من الاشتراطات المباشرة الى طريقة تحديد حمل كهربائي اقصى للمتر.

وأوضح التقرير أن من بين سياسات الوزارة لتحقيق كفاءة الطاقة تطبيق التعرفة للقطاعات السكنية من خلال تركيب العدادات الذكية المسبقة الدفع خلال الفترة من 2018 حتى 2021، عبر منظومة متكاملة لتطبيق التعرفة على القطاع السكني.

back to top