«مهرجان أعياد بيروت» في دورته السابعة...

حفلات لإليسا ووائل كفوري ونانسي عجرم وناصيف زيتون

نشر في 12-05-2018
آخر تحديث 12-05-2018 | 00:04
تنطلق في 2 أغسطس المقبل الدورة السابعة من «مهرجان أعياد بيروت» الذي أضحى موعداً سنوياً يندرج ضمن خريطة المهرجانات في لبنان، ووقف على خشبته كبار نجوم الفن في العالمين العربي والأجنبي، واستقطب جمهوراً واسعاً، نظراً إلى تنوع حفلاته ومجاراتها الأذواق كافة. في المناسبة، أعلنت لجنة المهرجان عن أربع حفلات يحييها كل من: وائل كفوري، ونانسي عجرم، وإليسا، وناصيف زيتون، على أن يتم الإعلان الرسمي عن البرنامج قريباً. 
تُقام فعاليات «مهرجان أعياد بيروت» في نسخته السابعة على مسرح مكشوف في واجهة بيروت البحرية مجهز بتفاصيل تتيح للمشاهد الاستمتاع بالعروض الفنية، فضلاً عن الاستعانة بأحدث تقنيات الصوت والصورة والإضاءة.

يفتتح وائل كفوري المهرجان في 2 أغسطس بحفلة أضحت من الثوابت في «مهرجان أعياد بيروت»، يلتقي فيها ملك الرومانسية جمهوره العربي في ليلة لبنانية راقية ومميزة شبيهة بسابقاتها في الأعوام الماضية، مع إضافة مفاجآت يحضرها كفوري لجمهوره. يذكر أن وائل سيسجل عبر هذا المهرجان مشاركته الفنية الوحيدة في محافظة بيروت خلال الموسم الصيفي.

أما في 3 أغسطس، فالجمهور على موعد مع نانسي عجرم في حفلة تقدم خلالها أغاني جديدة وقديمة لها. وكانت النجمة اللبنانية أطلت على مسرح «أعياد بيروت» عام 2013.

في 5 أغسطس يطل على مسرح «أعياد بيروت» النجم ناصيف زيتون في أول مشاركة له في المهرجان بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال الأعوام الأخيرة. وفي 9 أغسطس، تلتقي إليسا محبيها في أمسية، ومن المتوقع أن تقدم بعض أغاني ألبومها الجديد إلى جانب أعمالها القديمة.

أجمعت الشركات المنظمة للمهرجان على رسالته ودوره في تشكيل حركة خاصة في قلب العاصمة اللبنانية، فست الدنيا التي استقبلت أبرز النجوم العالميين والعرب ونظمت أهم المهرجانات الغنائية على الخريطة الدولية تصرّ على إضفاء روحية الأعياد، لا سيما أن «مهرجان أعياد بيروت».

انطلاقة أولى

انطلق «مهرجان أعياد بيروت» في دورته الأولى الأحد 19 أغسطس 2012 ليلة عيد الفطر من تنظيم «شركة سوليدير، على البلاتفورم أمام ساحة العجمي في أسواق بيروت. وتضمن الافتتاح عرضاً موسيقياً بعنوان «مان إن ذي ميرور»، قدّم خلاله أكثر من 25 راقصاً وراقصةً وسبعة مغنِّين تحية إلى الفنان الراحل مايكل جاكسون تقديراً لمسيرته الفنية.

كذلك تضمن حفلات لمجموعة من الفنانين اللبنانيين من بينهم: الموسيقي ميشال فاضل، وإليسا، وفنان الروك الإسلامي العالمي سامي يوسف.

ترعى المهرجان وزارة السياحة في لبنان بالتعاون مع شركة سوليدير وأسواق بيروت، وتنظمه شركات «تويوتوسي وستار سيستم وبروداكشن فاكتوري».

مع تتالي دوراته، أضحى «مهرجان أعياد بيروت» حدثاً عربياً راقياً يعكس صورة براقة عن لبنان وشعبه، وجزءاً لا يتجزأ من فرح العاصمة اللبنانية، باعتباره السباق في إضفاء الحياة والأمل في وسط المدينة وبين أسواقها وأهلها وزوارها.

نجوم

شارك في «مهرجان أعياد بيروت» نجوم من لبنان والمنطقة العربية والعالم، أبرزهم: جورج وسوف، وتامر حسني، والممثل الكوميدي عادل كرم، ونجوى كرم، والنجم العالمي أليساندرو سافينا، وسعد لمجرّد، وجوزيه فليشيانو، ووائل جسّار، وتانيا قسيس، والنجمة العالمية إيلين سيغارا، والنجم العالمي كريس دو بيرغ، والنجم العالمي ماريو بيلشات. كذلك قدمت في نسخة 2017 مسرحية «بنت الجبل» للفنان روميو لحود...

back to top