الريال لعدم تلقي ضربة معنوية جديدة قبل نهائي الأبطال

نشر في 12-05-2018
آخر تحديث 12-05-2018 | 00:05
تدريبات ريال مدريد
تدريبات ريال مدريد
في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من منافسات الدوري الإسباني، يأمل ريال مدريد ألا يتلقى ضربة معنوية أخرى قد تؤثر من لاعبيه قبل أيام معدودة من خوضهم نهائي المسابقة القارية ضد ليفربول.
يأمل ريال مدريد الاسباني، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من منافسات الدوري، ألا يتلقى ضربة معنوية أخرى قد تؤثر على لاعبيه قبل أيام معدودة على خوضهم نهائي المسابقة القارية ضد ليفربول الإنكليزي في كييف.

ويلتقي فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، أمس، مع ضيفه سلتا فيغو الثاني عشر مجددا دون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي كان غائبا عن لقاء الأربعاء ضد إشبيلية حين خسر النادي الملكي 2-3، في مباراة كان متخلفا خلالها بثلاثية نظيفة.

وبعد أن حسمت المقاعد الأربعة المؤهلة لدوري الأبطال، وهوية الفرق الثلاثة الهابطة إلى الدرجة الثانية، وهي ملقة ولاس بالماس ولا كورونيا، انحصر الصراع على بطاقتين من أصل ثلاث مؤهلة لـ"يوروبا ليغ"، بعد أن ضمن ريال بيتيس الأولى دون حسم مشاركته في دور المجموعات أو من الدور التمهيدي الثاني.

وتبدو الأفضلية لفياريال واشبيلية السادس والسابع تواليا بفارق 5 ونقطتين على التوالي عن خيتافي الثامن الذي تنتظره مباراة صعبة اليوم على أرضه ضد أتلتيكو مدريد الوصيف الذي يخوض اللقاء وعينه على مدينة ليون، حيث يخوض الأربعاء نهائي "يوروبا ليغ" ضد مرسيليا الفرنسي.

ولا تبدو الأمور أسهل على إشبيلية من خيتافي، إذ يخوض مباراة دربي الأندلس ضد مضيفه ريال بيتيس، حيث سيحاول مواصلة انتفاضته بقيادة مدربه الجديد-القديم خواكين كاباروس الذي خرج منتصرا من مباراتيه الأوليين ضد سوسييداد (صفر-1) وريال مدريد.

أما فياريال فيخوض المهمة الأسهل، لأنه يحل ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا الهابط الى الدرجة الثانية.

سيميوني: التركيز على خيتافي

من جانبه، أكد المدير الفني لأتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، عشية مباراة فريقه أمام خيتافي، أنه سيركز على هذه المواجهة المقررة اليوم، والتي أبرز أنه سيدفع خلالها بالتشكيلة "الأكثر تنافسية"، على الرغم من أن الروخيبلانكوس يستعد لمباراة نهائي الدوري الأوروبي الأربعاء المقبل.

ورداً على سؤاله عن مسؤولية مواجهة هذه الجولة من الليغا مع وجود مباراة نهائية خلال أقل من أسبوع، قال سيميوني "هذه أفكار كثيرة لا أريد إقحامها داخل عقلي، اختار التركيز على المباراة ومحاولة الدفع بالفريق الأكثر تنافسية".

لذلك أكد أنه يتعامل بـ"شكل طبيعي" مع مباراة اليوم، مبرزا أنها ستكون "مواجهة مهمة جداً"، سيستعدون من بعدها لنهائي الدوري الأوروبي أمام مارسيليا الفرنسي.

back to top