البناي يضع برنامجاً علاجياً للمطوع والعنزي وعبدالغفور

راحة 3 أيام للأزرق... والاستعدادات لمصر تنطلق الثلاثاء

نشر في 12-05-2018
آخر تحديث 12-05-2018 | 00:06
سليمان عبدالغفور خلال تدريب أمس الأول قبل تعرضه للإصابة
سليمان عبدالغفور خلال تدريب أمس الأول قبل تعرضه للإصابة
وضع رئيس اللجنة الطبية باتحاد كرة القدم د. عبدالمجيد البناي برنامجاً علاجياً للثلاثي بدر المطوع وفهد العنزي وسليمان عبدالغفور، لتجهيزهم لمباراة مصر، بعد غيابهم عن مواجهة فلسطين، أمس، للإصابة.
يحصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على راحة تبدأ اليوم وتمتد 3 أيام تنتهي الاثنين المقبل، على أن يباشر الفريق تدريباته مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، استعدادا لمباراته الودية مع المنتخب المصري في العاشرة من مساء يوم 25 الجاري على استاد جابر الأحمد الدولي.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الصربي رادي رأى خلال وضع برنامج إعداد المنتخب لمواجهة فلسطين التي أقيمت في السابعة من مساء أمس على استاد نادي الكويت، منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 3 أيام من أجل التقاط أنفاسهم، في ظل المجهود الكبير الذي بذلوه مع أنديتهم، وكذلك مع المنتخب.

وتقع على كاهل الجهاز الطبي للمنتخب برئاسة رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد د. عبدالمجيد البناي مسؤولية ضخمة، من خلال تجهيز المصابين الثلاثة بدر المطوع وفهد العنزي وسليمان عبدالغفور لمباراة مصر، وذلك بعد غيابهم عن مواجهة فلسطين أمس.

البناي: لابد من التعافي الكامل

وأرجع البناي هذه الإصابات إلى بذل اللاعبين مجهودات إضافية، بالإضافة إلى إصابتهم بالملل من المشاركة في عدد كبير من المباريات مع أنديتهم ثم المنتخب، مضيفا أن الجهاز الطبي سيسابق الزمن لتجهيز اللاعبين لمواجهة مصر، على أن يتم الدفع بهم تدريجيا، ابتداء من يوم الاثنين المقبل، بعد إخضاعهم لبرنامج علاجي.

وشدد على أنه لن يتم السماح لأي من اللاعبين الثلاث بالدخول إلى التدريبات ما لم يتعافوا بنسبة 100 في المئة، حتى لا تتفاقم إصابتهم، وبالتالي غيابهم فترة طويلة عن الملاعب.

وأوضح أن إصابة بدر المطوع عبارة عن التهاب في العضلة الخلفية للساق، ووصل الالتهاب إلى الأوتار، لذلك يشعر اللاعب بالألم في حالة الركض، مبينا أن سليمان عبدالغفور عنده شد في العضلة الخلفية، وكان يمكن الدفع به في مباراة الأمس، لكن تفاقم الإصابة وزيادة الشد وارد وبقوة، لذلك تمت المحافظة عليه وإبعاده عن المباراة بشكل نهائي، أما فهد العنزي فتعرض لشد في العضلة الخلفية.

واختتم البناي تصريحه مبينا أنه أخضع اللاعبين الثلاثة للسونار للاطمئنان عليهم، وبناء على نتيجة السونار فقد وضع البرنامج العلاجي المناسب لهم.

back to top