«الأوقاف»: جاهزون لاستقبال شهر رمضان

نشر في 13-05-2018
آخر تحديث 13-05-2018 | 00:00
وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية فريد عمادي
وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية فريد عمادي
أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية فريد عمادي، "انتهاء إدارات المساجد بمحافظات الكويت، بالإضافة إلى مسجد الدولة الكبير من كل الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك".

وقال عمادي، في تصريح صحافي، إن "كل المساجد بالمحافظات الست، بجانب المراكز الرمضانية، التي بلغت 21 هذا العام، استكملت تجهيزاتها، واستعدت لاستقبال المصلين والصائمين والمعتكفين، وإقامة الأنشطة الثقافية والعلمية والشرعية بجانب صلاتي التراويح والقيام في رمضان".

وأضاف "حرصنا أن يكون رمضان هذا العام بمساجد الكويت متماشيا مع استراتيجية الوزارة في الريادة والتميز والإبداع، إذ أعدت كل إدارة من إدارات المساجد خطة عمل متكاملة تشتمل على أنشطة وفعاليات من شأنها تهيئة المساجد لاستقبال المصلين في صلاة التراويح، بحضور أئمة وقراء من ذوي الأصوات الندية والقراءة المتميزة من داخل الكويت وخارجها".

وذكر "كما ستقام مجالس فقهية للعلماء والدعاة من داخل الكويت بجانب ضيوف الوزارة من الخارج، فضلاً عن الأسابيع الثقافية والدورات العلمية والدروس التربوية، بالإضافة إلى المحاضرات والخواطر الإيمانية وإجراء المسابقات القرآنية، تماشياً مع روح الشهر المبارك، وكذلك إقامة الحلقات العلمية للتأصيل الشرعي وتوزيع المطبوعات النافعة والمفيدة".

وأشار إلى أن "مسجد الدولة الكبير استعد بأكثر من 70 خاطرة ايمانية، 30 منها للشيخ مشاري الخراز يومياً عقب صلاة الظهر، و30 للشيخ ماجد العنزي، بالإضافة إلى 10 خواطر ستتخلل صلاة التهجد في العشر الأواخر، كما يوجد نشاط نسائي مكثف في يتم خلاله شرح كتاب الفرائض، فضلاً عن دروس للجاليات وأنشطة أخرى، بالتعاون مع لجنة التعريف بالإسلام".

back to top