«إعانة المرضى» تطلق «خلّهم في بالك»

الشرهان: أكثر من 3 ملايين دينار لـ 9510 حالات مرضية في 2017

نشر في 13-05-2018
آخر تحديث 13-05-2018 | 00:00
جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى، د. محمد الشرهان "حرص الجميع على اغتنام نفحات الشهر الفضيل الربانية وعطاءاته الروحية التي تدفع بأهل الإيمان والبر والإحسان إلى بذل أموالهم وصدقاتهم للمستحقين، على اعتبار أن ذلك خير زاد لهم في الدنيا والآخرة".

وقال الشرهان، في المؤتمر الصحافي الذي نظمته الجمعية بمناسبة انطلاق الحملة الرمضانية الجديدة تحت شعار "خلهم في بالك"، إن "الجمعية تمكنت على مدار 39 عاما أن تحقق إنجازات وتسجل نجاحات منقطعة النظير، موضحا أن الجمعية استطاعت خلال العام الماضي "تقديم الدعم الإنساني للمرضى المحتاجين داخل الكويت، حيث قدمت مساعدات لـ 9510 حالات مرضية بكلفة بلغت أكثر من 3 ملايين و225 ألف دينار".

وأضاف: "كانت المساعدات عبارة عن مساهمة في تكاليف مصاريف العلاج داخل وخارج الكويت، وتركيب سماعات طبية وعلاج عقم وزراعة نخاع ومستلزمات طبية، وكفالة أسر مرضى أقعدهم المرض عن طلب الرزق وغيرها، كما قدمت الجمعية مساعدات خارجية في حالات الكوارث والأوبئة والحروب التي ينتج عنها أعداد كبيرة من المرضى واللاجئين، إذ نفذت الجمعية 81 مشروعا خارجيا في 21 دولة لخدمة الجرحى والمرضى والمصابين زادت تكلفتها على مليون و236 الف دينار.

شعار الحملة

بدوره، قال عضو مجلس الإدارة رئيس إدارة العلاقات العامة والإعلام، وليد الربيعة، إن "الكويت كانت ومازالت مصدر فخر واعتزاز لأبنائها البررة، بل ومركزا عالميا للعطاءات الإنسانية، فلا تكاد تنظر شرقا ولا غربا إلا ويقع نظرك على بصمة كويتية خيرية أو إغاثية أو إنسانية أو دعوية"، مبينا أن "الجمعية تهدف من شعار الحملة هذا العام إلى تذكير أهل العافية وأهل الإحسان والصدقات بشريحة مجتمعية تعيش بيننا، لكنهم يعانون بسبب تكالب الفقر والمرض عليها، على أمل أن تساهم الحملة في سد حاجة الحالات التي تتقدم للجمعية بطلب إعانات ومساعدات وأدوية غالية الثمن".

back to top