حدثنا عن تجربتك الجديدة «سك على اخواتك».

Ad

مسلسل كوميدي يقدمني بشكل مختلف للجمهور، وكان ذلك سبب حماستي له. أجسد شخصية شاب يعمل مساعد طبيب بيطري يعيش في الصعيد بقرية فقيرة، وتتحول حياته عندما يغادر إلى القاهرة.

قدمت شخصية الصعيدي سابقاً لكن في المسلسل أعتقد أن اللهجة كانت بحاجة إلى مدرب لاتقانها بشكل كامل. أليس كذلك؟

فعلاً، وهو ما حرصت عليه قبل انطلاق التصوير لأن الشخصية نشأت في الصعيد ولم تزر المدينة يوماً. كنت حريصاً على الخضوع لتدريبات على أداء اللهجة الصعيدية مع مصحح اللهجة الشهير حسن القناوي، الذي استفدت منه كثيراً، وهو ما سيتأكد منه الجمهور مع بدء العرض.

أخبرنا عن فريق العمل.

أشعر بسعادة كبيرة بسبب فريق العمل المتميز الذي أعمل معه، وقد تحملنا ضغط التصوير، وكانت الكواليس مليئة بالأجواء الكوميدية، وشخصياً استفدت من خبرة زملائي.

عرض ومسرح مصر

كيف وجدت عرض المسلسل حصرياً على شاشة mbc مصر؟

وجدتها فرصة جيدة داعمة للعمل، خصوصاً أن مسلسلي السابق «صد رد» عرض على شاشتها، وكنت سعيداً بردود الفعل عليه، ولا ننسى أنها تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة، والجمهور يتابع «مسرح مصر» من خلالها.

بمناسبة الحديث عن «مسرح مصر»، كيف ترى الآراء التي تشيد بنجوم الفرقة من الشباب في مقابل انتقاد الفنان أشرف عبد الباقي؟

أشرف عبد الباقي فنان متميز، ويتعامل معنا في غاية الاحترام. كذلك استفدنا منه كثيراً وتعلمت منه على المستوى الشخصي، وهو يحب زملاءه ويساعدهم ويعمل على توفير بيئة عمل مناسبة للجميع. ولا ننسى أنه نجح في ابتكار حالة مسرحية خاصة من خلال فرقة «مسرح مصر» التي أعادت الجمهور إلى المسرح. في النهاية، أصحاب الانتقادات يجب أن ينظروا إلى الأمور بموضوعية.

بطولة ومقارنة

يغيب عدد من النجوم عن البطولات الدرامية، بينما تخوض من خلال المسلسل تجربة البطولة.

ليست هذه المرة الأولى التي أخوض من خلالها تجربة البطولة سواء درامياً أو سينمائياً، والحقيقة أنني لا أسعى إلا إلى تقديم تجارب مختلفة فنياً، وأتمنى أن يكون مسلسلي الأول في المشاهدة خلال السباق الرمضاني، رغم علمي بصعوبة المنافسة وكثرة الأعمال.

يقارن البعض بينك وبين وأعمال زملائك في «مسرح مصر». ماذا تقول في هذا الشأن؟

علاقتي مع زملائي جيدة وأتمنى النجاح لهم مثلما يتمنون النجاح لي.

انتقادات

كيف ترى الانتقادات التي توجه إلى الكوميديا التي تقدمها واعتبار البعض أنها موضة وستنتهي مع الوقت؟

يهمني رأي الجمهور والنقاد أيضاً إذا كان مبنياً على مشاهدة العمل، وردود فعل المشاهدين هي المعيار الرئيس بالنسبة إلي. والحمد لله أعمالي تلقى ردود فعل إيجابية مع الجمهور وتحصل على نسبة مشاركة كبيرة.

لكن الأغنية التي طرحتها مع فريق المدفعجية «الهيصة والميصة» تعرضت لانتقادات أيضاً.

احترم الانتقاد القائم على متابعة العمل، والحقيقة أنني لم أتابع الكتابات في هذا الشأن بسبب انشغالي بالتصوير خلال الفترة الماضية، خصوصاً أننا نكثف العمل للانتهاء من المشاهد في أقرب وقت. لكني لاحظت أن الأغنية حققت آلاف المشاهدات بعد ساعات قليلة من طرحها، وهو نجاح يحسب لفريق العمل.

تعاون واعتذار

يتعاون علي ربيع في «سك على اخواتك» مع المخرج وائل إحسان مجدداً. يقول في هذا المجال: «تجمعني علاقة طيبة به، وهو أحد أفضل المخرجين الذين تعاونت معهم في مسيرتي الفنية، وثمة حالة من التفاهم بيننا، وفي كل مرة أعمل معه أستفيد من تجربته وخبرته».

وحول اعتذاره عن عدم الظهور ضيف شرف في فيلم زميله كريم فهمي «علي بابا»، يوضح: «كريم صديق عزيز جداً، وهو يعرف مكانته لدي، لكن اعتذاري جاء بسبب توقيت التصوير، ففريق عمل الفيلم كان يريد تصوير مشاهدي كضيف شرف في نفس توقيت سفري مع أسرة المسلسل إلى أسوان لإنجاز المشاهد الخارجية التي كانت تستلزم وجودي ولم يكن ممكناً أن أطلب تأجيلها لأن المواعيد محددة سلفاً، وتفهم كريم وفريق العمل الأمر».

وفي ما يخصّ علاقته مع نجم الكرة محمد صلاح، يشرح: «تربطنا صداقة قوية ممتدة منذ سنوات، ونتبادل الآراء باستمرار، فهو يشاهد أعمالي وأنا أتابع مبارياته ونتحدث باستمرار».