الأنصاري يشارك مع الأزرق في تدريب الثلاثاء استعداداً للفراعنة

البناي أخضع المطوع والعنزي وعبدالغفور للكشف الطبي

نشر في 14-05-2018
آخر تحديث 14-05-2018 | 00:05
خضع لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بدر المطوع وفهد العنزي وسليمان عبدالغفور للكشف الطبي مساء أمس، تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة د. عبدالمجيد البناي، الذي سيرفع بدوره تقريرا إلى الجهاز الفني، بقيادة المدرب رادي، يتضمن شرحا تفصيليا لإصابة الثلاثي. وكان البناي منح اللاعبين راحة سلبية أمس الأول، ثم بدأ معهم برنامج العلاج لتجهيزهم لمباراة المنتخب المصري الودية المقرر لها 25 الجاري في العاشرة مساء، على استاد جابر الأحمد الدولي.

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أنه في حال قرر رادي ضم لاعبين جدد للقائمة، فإن الأمر سيقتصر على لاعب واحد في مركز الدفاع، خصوصا أن ضم أكثر من لاعب غير مجد على الإطلاق، بسبب خلود اللاعبين لراحة سلبية بعد انتهاء الموسم الرياضي.

من ناحية أخرى، تأكدت مشاركة محترف اتحاد جدة السعودي فهد الأنصاري في التدريبات ابتداء من الغد، ويصل اللاعب إلى البلاد اليوم، وقد غاب عن مباراة فلسطين بسبب مشاركته مع فريقه في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

وبدأ رادي اعتبارا من أمس مشاهدة تسجيل مباراتي مصر مع البرتغال واليونان، من أجل الوقوف على المستوى الفني والبدني للفراعنة، ومعرفة السلبيات والإيجابيات في الفريق، خصوصا أن الجهاز الفني يولي المباراة أهمية خاصة، بعد نجاح الاتحاد المصري لكرة القدم في الحصول على موافقة الاتحاد الدولي «فيفا» بضم المباراة ضمن أجندته، ما يعني أنه في حال الفوز بنتيجتها فإن ترتيب الأزرق في التصنيف الشهري للفيفا سيشهد تحسنا ملحوظا، خصوصا أن الأزرق سبق له الفوز على فلسطين مساء الجمعة الماضية بهدفين دون رد.

يذكر أن الجهاز الفني للمنتخب منح اللاعبين راحة من التدريبات أيام السبت والأحد والاثنين، على أن يستأنف تدريباته غدا في السادسة والنصف مساء على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، ثم سيدخل 20 الجاري معسكرا مغلقا استعدادا للفراعنة.

البناي: إرهاق عضلي

وأكد د. عبدالمجيد البناي أن معدل اللياقة البدنية للاعبي الأزرق في مباراة فلسطين كان مقبولا إلى حد كبير، مضيفا أن المشكلة لا تتمثل في معدل اللياقة البدنية على الإطلاق.

وأشار البناي إلى أن المشكلة الحقيقية تتمثل في الإرهاق العضلي للاعبين، والذي قد ينتح عنه مزيد من الإصابة، إضافة إلى الشعور بالملل كون المباريات تأتي بعد انتهاء الموسم، مبينا أن الأجهزة الفنية والإدارية والطبية تضع هذا الأمر في اعتبارها.

وشدد على أن إصابات لاعبي المنتخب في مباراة فلسطين عبارة عن كدمات عادية فقط، ولن تمنعهم عن المشاركة أمام المنتخب المصري.

back to top