خاص

إسماعيل مبارك لـ الجريدة•: كنت متخوفاً من سنغل «هريح وأرتاح»

يلتقي الملحن سهم في ميني ألبوم يطرح بالأسواق عقب عيد الفطر

نشر في 14-05-2018
آخر تحديث 14-05-2018 | 00:05
إسماعيل مبارك
إسماعيل مبارك
أكد الفنان السعودي إسماعيل مبارك أهمية أن يؤمن الفنان بما يقدمه من أعمال حتى يصل للجمهور، كاشفاً عن ملامح ألبومه الجديد المقرر طرحه عقب عيد الفطر.
انتهى الفنان السعودي إسماعيل مبارك من وضع اللمسات الأخيرة على ميني ألبوم يجمعه مع الملحن سهم، من المقرر أن يرى النور عقب عيد الفطر المقبل، بالتزامن مع طرح أغنيتين مصورتين منه، إحداهما «فارقت السبت».

الفنان الشاب أحيا أخيراً في الكويت حفلاً غنائياً كبيراً على مسرح نقابة المهن الطبية بالجابرية، واستطاع أن يأسر الجمهور بعذوبة صوته وحسن اختياراته... على هامش الحفل التقته «الجريدة» للحديث عن جديده ومشاريعه المستقبلية... وفيما يلي التفاصيل:

• كيف وجدت ردود الأفعال تجاه حفلك الأخير بالكويت؟

- أكثر من رائعة، في ظل التفاعل الجماهيري الكبير الذي لمسته، رغم تأجيل الحفل لسوء الأحوال الجوية، غير ان الجمهور حرص على الوجود بكثافة، وسعدت بعبارات الثناء وكلمات الإطراء، وأنتهز الفرصة لأشكر المنتج خالد الغريب والفنان فهد السالم الذي شاركني الحفل.

• اتبعت نهجاً جديداً لاختيار أغنياتك.

- بالفعل، إذ حرصت على عمل استفتاء جماهيري عبر صفحتي الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، وذلك للوقوف على الأعمال المفضلة لدى الجمهور، وبناء على نتائج هذا الاستفتاء اخترت برنامج الحفل، ولا يختلف اثنان على أن هذا الأسلوب هو الأفضل بدلا من مواجهة الجمهور وإهدار بعض الوقت لاستطلاع ذائقتهم.

• ما رأيك في دور مواقع التواصل الاجتماعي بدعم الفنان؟

- على درجة كبيرة من الأهمية، وأعترف بأنني كنت مقلا في التواصل مع الجمهور عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، لا لشيء سوى انشغالي بالعمل وتطوير أدواتي، إضافة إلى أنني لا أحبذ مشاركة حياتي الخاصة عبر السوشيال ميديا فإذا ما كان لدي جديد أكشف عنه، وغير ذلك أغيب.

ردود أفعال

• ردود أفعال واسعة واكبت سنغل «هريح وأرتاح».

- بداية، أنا حريص على الانفتاح على جميع الألوان الموسيقية واللهجات العربية، فأستمع إلى اللون المصري واللبناني لاسيما الطربي، ولذلك طرأت في ذهني فكرة التغيير والإقدام على مشروع مختلف وجديد، لذلك خرجت أغنية «هريح وأرتاح» للنور، وهي من كلمات محمد مصطفى مالك، وألحان محمود أنور وتوزيع موسيقي ومكساج محمد شفيق، وماستر أمير محروس، وسعيد بردود الأفعال تجاه الأغنية، ولا أخفيك سرا فقد كنت متخوفا من التجربة، لاسيما أن الجمهور اعتاد إسماعيل في اللون الخليجي والسعودي تحديدا، ولكن التفاعل كان مفاجأة، وخصوصا على مستوى الشعب المصري من الصعب أن يدخل مطرب خليجي الوسط الفني المصري دون أن يتقن اللهجة، وأحمد الله على نجاح «السنغل».

• ولكن كيف جاء الترتيب للأغنية؟

- اتخذت هذا القرار منذ فترة، وبدأت رحلة الاستماع لكلمات وألحان لاختيار ما يناسبني، فالرغبة في الظهور بشكل مختلف كانت ملحة إلى أن وقع الاختيار على «هريح وأرتاح»، وكذلك الألبوم المقبل سيشهد مجموعة من الأسماء أتعاون معهم للمرة الأولى منهم الملحن وليد سعد وخالد عز.

الألبوم الجديد

• وماذا عن ألبومك الجديد؟

- كنت أعمل على قدم وساق للانتهاء من الألبوم، ولكن قررت تأجيله لطرح ميني ألبوم مع الملحن سهم وانتهيت منه، وصورت أغنيتين الأولى «فارقت السبت» كلمات فهد مساعد وألحان سهم وتوزيع وليد فايد كما يضم الألبوم أغنية مصرية بتوقيع الملحن خالد عز، على أن يطرح الألبوم عقب عيد الفطر.

• هل أنت مع التوجه للسنغل والميني ألبوم في ظل الركود الذي ألقى بظلاله على الساحة الفنية؟

- الكلمات والالحان التي يشعر بها الفنان تصل للجمهور مباشرة بغض النظر عن الكم، سواء كانت «سنغل» أو ميني ألبوم، الأهم قناعة المطرب بما يقدم، لذلك فإن الصدق في الاختيار هو المقياس.

• مازالت برامج اكتشاف المواهب تساهم في دعم الأصوات الشابة.

- بالتأكيد، ومازالت تلك البرامج تحتفظ بنسبة متابعة كبيرة، ولكن القضية في المرحلة التي تلي البرنامج كيف سيثبت الفنان وجوده في الوسط الفني، النجاح ليس في البرنامج بل فيما يقدمه الفنان لاحقا.

صوّر أغنية «فارقت السبت» بطريقة الفيديو كليب وثمن تفاعل الجمهور في حفل الكويت
back to top