أسدل برنامج the Voice على «MBC1» و»MBC مصر» الستار على موسمه الرابع في حلقة ختامية كانت سماتها الإبهار والمفاجأة والدموع والضحكات، إذ تكللت بفوز مدو للعراقية دموع، صاحبة الصوت الذهبي من فريق أحلام، ونالت على اثره لقب «the Voice» (أحلى صوت) بقرار جماهيري حسمه التصويت، وحصلت ايضا على عقد فني لإنتاج ألبوم غنائي مع شركة Platinum Records، المنضوية تحت لواء مجموعة MBC.

وما إن تم إعلان نتيجة تصويت الجمهور، حتى علت صيحات الفرح باستوديوهات MBC في بيروت، وعانقت دموع الحزن والفرح هتافات جمهور دموع في بلدها العراق، الذي اندفع بدوره إلى الشوارع للتعبير عن فرحته بفوز النجمة التي ساندها وصوّت لها وتابعها على مدى نحو 14 أسبوعا.

Ad

في مستهل الحلقة، قدم المشتركون الأربعة لوحة افتتاحية غنائية مميزة حملت عنوان «الوداع»، وأثنى النجوم - المدربون على أدائهم، مشددين على أن كل موهبة تستحق اللقب، والوصول إلى النجومية.

وكان لكل مشترك مروران على المسرح، وسط عروض راقصة مناسبة للجو الغنائي الذي يقدمه المشتركون، حيث بدأت أولا العراقية دموع من فريق أحلام بموال عراقي، وأغنية «ليلة ويوم» للفنان العراقي الراحل سعد الحلي.

وغنى المغربي عصام سرحان من فريق حماقي «والله ما يسوى» للفنان حسين الجسمي، ثم التونسية هالة مالكي من فريق إليسا بأغنية «When I need you» ليو سير (Leo Sayer)، وختمها الكويتي يوسف السلطان من فريق عاصي بأغنية «رجاوي» للفنان راشد الماجد.

وخلال الحلقة، تناوب ظهور المدربين على المسرح ليقدموا واحدة من أغنياتهم، فأطلت أحلام بداية بأغنيتها «يلازمني خيالك»، وغنى محمد حماقي «أجمل يوم»، وأدت إليسا أغنية «وحشتوني» للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وغنى عاصي «حب جنون».

وبعد إعلان النتيجة، عقدت «مجموعة MBC» لقاء صحافيا ختاميا ضم، إلى جانب حاملة اللقب دموع، المدربين أحلام وإليسا وحماقي وعاصي، ممثلا بمدرب الصوت في فريقه خليل أبوعبيد، والمتحدث الرسمي باسم «مجموعة MBC» المدير العام للعلاقات العامة والشؤون التجارية مازن حايك.

وأعربت دموع عن عميق سعادتها بالفوز، متوجهة بالشكر والتقدير إلى كل من ساندها، وخصوصا مدربتها أحلام، التي آمنت بقدرتها وحرصت على منحها حصيلة خبرتها ونجوميتها، فكان لتوجيهاتها وإشرافها المباشر على تدريبها أثر كبير ودافع إضافي على الفوز باللقب.

من جانبه، شدد حايك على أن الموسم الرابع جاء متميزا بنكهة خاصة عن المواسم السابقة، سواء من حيث الإضافات النوعية التي طالت بنية البرنامج وتركيبته وتنوع مدربيه النجوم، أو لناحية تحقيقه الأهداف المرسومة له فنيا وجماهيريا وتسويقيا، أو لناحية الأصوات الخارقة التي أطلت عبر مسرحه الجامع، فكانت بحق أصواتا شاملة وقادرة بمجملها على تأدية كل الأنماط الغنائية على اختلاف بلدانها وألوانها ومذاهبها الفنية.

بدورها، أعربت أحلام عن سعادتها بفوز أحد أعضاء فريقها باللقب، مثنية على الموهبة النادرة التي تتمتع بها دموع، والتي وصفتها بـ»خامة أصيلة وصوت من ذهب»، مؤكدة أنها ستدعم دموع وتتابعها وتساندها، وأول دعم لها سيكون عبر مشاركتها في إحياء حفل في مهرجان موازين بالمغرب، بعد الإنجاز الرائع الذي حققته بالفوز في الموسم الرابع من البرنامج.

بدورها، هنأت إليسا دموع، واعتبرت أنها تستحق اللقب عن جدارة، معربة عن سعادتها بهذا الفوز، حتى وإن لم تكن في فريقها. وأشارت إلى أنها كررت مرارا خلال البرنامج أنها ستكون فخورة إذا فازت دموع بلقب الموسم الرابع من البرنامج، مثنية على أدائها وحضورها وصوتها وثقتها بنفسها، لافتة إلى أنها «شعرت بفوز دموع وكأن المشتركة في فريقها هالة مالكي هي الفائزة».

من جانبه، اعتبر حماقي ان التعاون هو الذي جعلنا نصل إلى اختيار أحلى صوت، وهنأ دموع بهذا الفوز، «ونحن نعتبر المواهب الأربع الذين وصلوا إلى النهائيات فائزين»، ووصف البرنامج بأنه «أهم برنامج مواهب ليس في العالم العربي فقط، بل في العالم كله».