«الإدارية» تحصل على اعتمادها الأكاديمي من «الدولية»

الهاجري: الأساتذة مستمرون في تقديم الأبحاث رغم سياسة ترشيد الإنفاق

نشر في 15-05-2018
آخر تحديث 15-05-2018 | 00:04
جانب من الندوة
جانب من الندوة
نظمت كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، أمس، احتفالية بمناسبة حصولها على تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرامجها على مستوى البكالوريوس والماجستير من الجمعية الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB).
أكد عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، د. مشاري الهاجري، أن الكلية حصلت على الاعتماد الأكاديمي من الجمعية الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) في عام 2005، موضحا أن هذا الاعتماد يتجدد كل خمس سنوات، واستمرت الكلية في صيانته.

جاء ذلك خلال تنظيم الكلية احتفالية بمناسبة حصولها على تجديد الاعتماد لبرامجها على مستوى البكالوريوس والماجستير من (AACSB) أمس في الكلية.

وكشف الهاجري عن انخفاض تسرب الطلاب بشكل كبير جدا في الكلية، إضافة الى انخفاض نسبة الذين على قائمة الإنذار.

وحول كيفية استطاعت الكلية الارتقاء بمستوى الإنتاجية البحثية، والذي ساعدها في تجديد الاعتماد الأكاديمي في ظل الشح بالميزانية، قال: «على الرغم من سياسية ترشيد الإنفاق بالدولة، فإن أعضاء هيئة التدريس استمروا في تقديم الأبحاث».

ومن جانبه، ذكر العميد المساعد للتخطيط والأبحاث والمختبرات، د. عصام الربيعان، أن 50 في المئة من الأبحاث التي قام بها أعضاء هيئة التدريس بالكلية غير ممولة من الجامعة، بل ذاتية من عضو هيئة التدريس.

وذكر العميد المساعد للشؤون الأكاديمية، د. سليمان الرفيع، أن الكلية لديها حاليا خطة خلال السنوات الخمس المقبلة بتحديث 3 مقررات دراسية في كل عام دراسي.

من ناحيته، ذكر العميد المساعد للشؤون الطلابية، د. نايف الشمري، أن 40 في المئة من طلاب الكلية يلتحقون بالعمل في القطاع الخاص بعد التخرج.

back to top