يخوض الزمالك مواجهة نارية أمام سموحة في الثامنة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد برج العرب بالإسكندرية، لتحديد بطل كأس مصر في الموسم الحالي.

وشهدت الأيام الماضية أحداثا ساخنة أبطالها اتحاد الكرة المصري وسموحة والزمالك، على خلفية الاختلاف على إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري، إذ طلب فرج عامر رئيس النادي السكندري إسنادها إلى حكام أجانب، وهو ما تم رفضه من مسؤولي الجبلاية.

Ad

وترتب على ذلك تهديدات بالانسحاب واللجوء إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، إضافة إلى تراشق بالألفاظ بين مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، وفرج عامر، الذي عاد وتراجع عن قرار الانسحاب، مؤكدا أنه قرر لعب اللقاء في موعده.

ويدير اللقاء تحكيميا محمد فاروق، الذي وقع عليه الاختيار في النهاية من جانب لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح، وينتظر حضور 5000 مشجع، مقسمين إلى 2000 للزمالك ومثلهما لسموحة، إضافة إلى 1000 دعوة يتم توزيعها عن طريق اتحاد الكرة.

ويخوض الزمالك مباراة اليوم بحثا عن تحقيق اللقب رقم 26 في مسابقة كأس مصر، حيث حقق الأبيض اللقب 25 مرة، آخرها تحقيق 4 نسخ متتالية أعوام 2013 و2014 و2015 و2016، قبل أن يحرز الأهلي لقب النسخة الأخيرة عام 2017.

لذلك يرفع الأبيض شعار "لا بديل عن اللقب"، بعدما خرج خالي الوفاض من مختلف البطولات بالموسم الحالي، بتحقيق المركز الرابع بجدول الدوري، وتوديع الكونفدرالية الافريقية من دور الـ32، وبالتالي لا يوجد سوى المنافسة على كأس مصر، أملا في حصد اللقب والتأهل للكونفدرالية الموسم المقبل، وكذلك خوض السوبر المحلي أمام الأهلي.

ويدخل مواجهة الليلة مكتمل الصفوف، باستثناء غياب معروف يوسف المصاب في العضلة الخلفية، ليعود أحمد فتوح لقيادة الجبهة اليسرى بعد انتهاء إيقافه، كما سيعود محمود جنش لحراسة المرمى.

ويتكون التشكيل الأقرب للزمالك من محمود جنش ومحمود علاء ومحمود حمدي وأحمد فتوح وحمدي النقاز وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز ومحمد عنتر وعبدالله جمعة ويوسف أوباما وكاسونجو.

على الجانب الآخر، حرص الجهاز الفني لفريق سموحة على عزل لاعبيه تماما عن أزمة إدارة النادي مع الجبلاية خلال الأيام الماضية، حيث أكد المدير الفني للفريق ميمي عبدالرازق للاعبيه أنهم أصبحوا على بعد 90 دقيقة فقط من تحقيق انجاز تاريخي وحصد لقب الكأس في الفرصة الثانية التي تسنح أمامهم بعد خسارة الفرصة الأولى أمام الزمالك عام 2014 لذلك يجب التعويض أملا في دخول عالم الكبار والأندية أصحاب الإنجازات.

والتشكيل الأقرب لسموحة مكون من مهدي سليمان وعبدالله بكري وياسر إبراهيم ومحمود معاذ وأحمد حمص وإسلام صالح ورجب بكار وناصر ماهر وأويد أوكرى وحسام حسن ومحمد حمدي زكي.