اعتمدت الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة السلة، التي عقدت أمس الأول، النظام الأساسي المعدل للاتحاد في ضوء القانون رقم 87 لسنة 2017، وتوفيق الأوضاع بما يتوافق وأحكام القانون.

وحضر اجتماع "العمومية" 7 أندية هي، العربي، وكاظمة، والجهراء، والنصر، والصليبيخات، والساحل، والقرين، في حين غابت أندية الكويت، والتضامن، والقادسية، والشباب، واليرموك. وجاءت الموافقة بالإجماع خلال الاجتماع الذي تضمن جدول أعماله بندا وحيدا فقط.

Ad

من جانبه، قال رئيس الاتحاد ضاري برجس إن اتحاد كرة السلة يعتبر الأول الذي يعقد اجتماعا لجمعيته العمومية من أجل تعديل نظامه الأساسي، حرصا منه على اتباع القوانين الجديدة التي تنظم عمل الاتحادات الرياضية.

وأشار برجس إلى أن أبرز ما تضمنه التعديل الجديد للنظام الأساسي للاتحاد هو قبول الآلية المقررة لفض النزاعات الرياضية، واللجوء إلى الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي التي تم إنشاؤها وفق القانون الجديد، إضافة إلى تنفيذ توصيات ومبادئ الاتحاد الدولي لكرة السلة، الذي كان أوصى باضافتها للنظام الاساسي، توافقاً مع القواعد المقررة بمعرفة الاتحاد الدولي لكرة السلة، والتزاماً بالمواثيق الرياضية الدولية بهذا الشأن.

وبين أن الاتحاد سينسق مع الهيئة العامة للرياضة لمخاطبة الجهات الدولية، وذلك من أجل العمل على رفع الايقاف عنه.

ويسعى الاتحاد من خلال تعديل النظام الاساسي إلى توافق الانظمة المحلية مع نظيرتها الدولية بما يساهم في رفع الايقاف، الذي تجاوز العامين حالياً.