باشر مدرب فريق الكويت لكرة القدم الفرنسي هوبرت فيلود مهامه مع الأبيض، ويدرس في الوقت الحالي مع جهاز الكرة، من خلال اجتماعات مكثفة، ملف المحترفين الأجانب.

وكانت إدارة الكويت أعلنت، أمس الأول، تعاقدها مع فيلود لتولي مهمة الفريق الاول لكرة القدم، لمدة موسم واحد، خلفا للمدرب محمد عبدالله، الذي عاد لموقعه كمستشار فني للفريق.

Ad

وأبقت إدارة نادي الكويت وجهاز الكرة في النادي على المحترف الإيفواري جمعة سعيد حتى 2020، فيما خرج وبصورة نهائية من حسابات النادي السوري حميد ميدو، الى جانب الأردني بهاء فيصل.

وقالت مصادر في النادي لـ"الجريدة" إن المحترف السيراليوني محمد كمارا، سيخضع لتقييم من المدرب فيلود، الى جانب بعض المحترفين المتاحين أمام إدارة النادي في الوقت الحالي، كالبرازيلي روجيرو، والمهاجم البرتغالي هيلدر، الى جانب مهاجم أفريقي سبق له اللعب في منطقة الخليج.

وأضاف المصدر ان التعاقد مع فيلود جاء، بعد أن قام جهاز الكرة بعقد مقابلات شخصية مع عدد من المدربين، وهو ما رجح كفة فيلود.

ويحظى فيلود، الذي تولي مهمة النجم الساحلي في الموسم المنقضي بسيرة ذاتية مميزة، وحصد الدوري الجزائري، والكأس، والسوبر مع وفاق سطيف عام 2013، وحقق مع اتحاد العاصمة الجزائري الدوري والسوبر عام 2015، الى جانب المونفدرالية الافريقية والسوبر 2016، كما قاد مازيمبي الكونغولي وحقق الدوري والكأس والسوبر.