العواصف لاتزال تحصد أرواح الهنود

نشر في 15-05-2018
آخر تحديث 15-05-2018 | 00:05
No Image Caption
أعلن مسؤولون هنود أمس مقتل 71 شخصاً على الأقل، إثر تعرض أربع ولايات هندية لعواصف قوية أمس الأول، وعلى الفور وُضِعت هيئات البلاد في حالة تأهب، وسط تحذيرات من المزيد من الأحوال الجوية السيئة.

وكانت الرياح السريعة المصحوبة بالأمطار والبرق، والتي بدأت منذ ليلة الأحد، خلّفت دمارا هائلاً أدى إلى تدمير المنازل وإصابة العشرات.

من ناحية أخرى، سجلت ولاية أوتار براديش، الواقعة شمالي البلاد، أعلى عدد للقتلى بين الولايات، بنحو 42 قتيلاً، بحسب ما قاله مسؤولون في غرفة التحكم في الكوارث بالولاية.

ومن المرشح أن يرتفع عدد القتلى، إذ أصيب 83 شخصا وتم إدخال الكثيرين منهم إلى المستشفيات، وقد تضرر أكثر من 120 منزلاً، كما لقي 14 حتفهم في ولاية غرب البنغال، شرقي البلاد، بينما سقط 12 قتيلاً آخرين في إقليم أندرا براديش في الجنوب، مع مصرع شخصين في العاصمة نيودلهي، ووفاة آخر في ولاية أوتاراخاند في الشمال، وأفادت تقارير بأن أغلب تلك الوفيات نتجت عن انهيار المنازل وضربات البرق.

وبسبب تلك الحوادث، تم تعليق عمليات الطيران في مطار دلهي الدولي، كما تم تحويل أكثر من 70 رحلة جوية أمس الأول.

يشار إلى أن جميع الولايات تشهد حالة تأهب قصوى، لاسيما مع تحذير مكتب الأرصاد الجوية من هبوب المزيد من العواصف الرعدية حتى اليوم. وتعتبر العواصف الترابية المصحوبة برياح قوية في فصل الصيف، شائعة في الهند قبيل موسم الأمطار.

back to top