14 ألف ميغاواط معدل استهلاك الطاقة بالصيف

«الكهرباء» اختتمت حملة ترشيد بزيارة 11 مولاً بالمحافظات

نشر في 16-05-2018
آخر تحديث 16-05-2018 | 00:02
الطيار تشرح لأحد المستهلكين أهمية الترشيد
الطيار تشرح لأحد المستهلكين أهمية الترشيد
ثمنت وزارة الكهرباء والماء تعاون المستهلكين خلال فترة الذروة في الصيف بترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك بعدم تشغيل الأجهزة الحرارية التي ترفع الاستهلاك، متوقعة أن تصل ذروة الاستهلاك خلال الصيف الجاري إلى 14 ألف ميغاواط.
اختتمت وزارة الكهرباء والماء صباح أمس حملة ترشيد المولات التي زارت خلالها الوزارة ممثلة في مديرة إدارة المراقبة الفنية، ورئيسة حملة ترشيد المهندسة إقبال الطيار وفريقها 11 مولا في شتى محافظات الكويت، سعيا إلى توعية رواد تلك المولات بأهمية ترشيد الكهرباء والماء، وجعل محافظات الكويت خضراء وعدم هدر المياه في ظل توقع أن يرتفع استهلاك الكهرباء خلال الصيف الجاري إلى 14 ألف ميغاواط بزيادة عن الصيف الماضي الذي بلغ فيه الاستهلاك 13.800 ميغاواط.

وقالت الطيار في تصريح صحافي إن وزارة الكهرباء والماء بثت عدة رسائل خلال تلك الزيارات حول أهمية التوعية بعدم تشغيل الأجهزة الحرارية من الساعة الـ12 مساء إلى الـ5 مساء «وقت الذروة»، والتوعية بفترات الذروة خلال شهر رمضان المبارك.

وأضافت أنه خلال الشهر الكريم هناك ذروتان لاستهلاك الكهرباء، الأولى وقت الظهيرة، والثانية من وقت أذان المغرب إلى نهاية صلاة التراويح، وحرصت الوزارة على ايضاح كيفية آلية الترشيد، والتعاون مع وزارة الكهرباء والماء من خلال عدم تشغيل الأجهزة الحرارية خلال هذه الأوقات.

وأشارت إلى أن الوزارة وزعت على رواد تلك المولات لمبات «LED»، للتعريف بأهمية استخدام تلك اللمبات في المنازل واستبدال اللمبات الحرارية بالموفرة، مبينة أنه خلال فصل الصيف تتضاعف كمية استهلاك الكهرباء قياسا بفصل الشتاء، إذ يبلغ استهلاك الكهرباء في فصل الشتاء 7 آلاف ميغاواط في حين أنها تصل في الصيف إلى 14 ألف ميغاواط.

وقالت الطيار، الوزارة بتعاون وجهود المستهلكين لم تصل إلى الرقم المتوقع في ذروة الاستهلاك، بالإضافة إلى حرصها على إجراء برامج الصيانة الصحيحة على الشبكة الكهربائية لتصل الكهرباء إلى جميع المستهلكين دون انقطاع.

وأوضحت: «شرحنا للمستهلكين خلال تلك الحملات آلية الدفع الإلكتروني من خلال عدة برامج للدفع يتم تطويرها لتواكب التكنولوجيا الحديثة، بهدف راحة المواطنين والمستهلكين، وتلك من الأهداف الرئيسية التي تحرص عليها وزارة الكهرباء والماء».

ولفتت إلى أن التوعية التي تقوم بها الوزارة شملت كذلك تأكيد خطورة هدر المياه، ودور الضبطية القضائية في التوعية بعدم ارتكاب المخالفات التي قد تؤدي إلى مساءلة المستهلك القانونية عند مخالفة القانون، مشيرة إلى أن الوزارة قدمت هدايا مختلفة إلى رواد المولات للتوعية بأهمية التعاون مع الوزارة خلال وقت الذروة.

back to top