المبارك يدشن مبنى ركاب طيران الجزيرة الجديد

• بودي: نقلة نوعية... وسيكون علامة فارقة في قطاع الطيران الكويتي
• التشغيل فجر الثلاثاء المقبل ورئيس الوزراء أول مسافر فخري

نشر في 16-05-2018
آخر تحديث 16-05-2018 | 00:04
تضمّنت زيارة مبنى ركاب طيران الجزيرة المتطور جولة ميدانية، اطلع خلالها رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك والوفد المرافق على مرافق المبنى، كما تم تكريم سموه ليكون أول مسافر فخري في المبنى وحصوله على أول بطاقة صعود تصدر من كاونترات المبنى الجديد.
دشّن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك مبنى ركاب طيران الجزيرة، أول مبنى ركاب مملوك كاملاً لشركة طيران من القطاع الخاص في الكويت والشرق الأوسط.

جاء ذلك ذلك في زيارة رسمية عقدت قبيل إطلاق المبنى تجارياً الأسبوع المقبل، وضم الوفد المرافق لرئيس مجلس الوزراء كلاً من وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، وقياديين في الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك.

وتضمّنت الزيارة جولةً ميدانيةً، اطّلع خلالها رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق على مرافق مبنى ركاب طيران الجزيرة المتطوّر، كما تم تكريم سموه ليكون أول مسافر فخري في المبنى، وحصوله على أول بطاقة صعود تصدر من كاونترات المبنى الجديد.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، مروان بودي، "إننا نثمّن زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء المشرّفة لتدشين مبنى ركاب طيران الجزيرة، ودعم سموه وحكومتنا الرشيدة لمبادرات القطاع الخاص نحو رؤية الكويت 2035".

وأضاف بودي، أن هذا المبنى سيكون علامة فارقة في تجربة السفر في الكويت، وسيحدث نقلة نوعية ليس في مسيرة الشركة وحسب، بل في قطاع الطيران الكويتي ككل، إذ تم تصميمه وتنفيذه وفقاً لأحدث المعايير الدولية والنظم الأمنية المعمول بها في مطارات العالم، وفي زمن قياسي لم يتعد 11 شهراً، ليكون أيقونة نقل جوي تساهم في تخفيف الضغط عن المبنى الحالي لمطار الكويت الدولي، "وبعد أن دشنا اليوم مبنى ركاب طيران الجزيرة، يسعدني أن أعلن أنه سيتم تشغيل المبنى ابتداء من فجر يوم الثلاثاء المقبل".

ولفت بودي إلى أن طيران الجزيرة خلال عام 2018 ستمضي قدماً في تلبية احتياجات ركابها وتحديث خدماتها لاستقطاب شريحة أكبر من المسافرين، ومن ذلك سوف نعمل على تنويع وزيادة وجهات الشركة إلى 26 وجهة، وزيادة أسطول طائراتها ليضم 10 طائرات جديدة منها أول طائرة من طراز (A320 NEO) في الشرق الأوسط الأسبوع المقبل".

وللإشارة، تم تصميم المبنى ليمكن الراكب من إنهاء جميع إجراءات السفر من لحظة النزول من السيارة إلى لحظة دخول بوابة الطائرة خلال فترة زمنية قياسية لا تتجاوز 15 دقيقة.

وتم التعاون مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك لتخليص إجراءات الهجرة والتفتيش لركاب طيران الجزيرة بأقل من 3 دقائق إذ إن هناك نقطة تفتيش واحدة فقط بعد الانتهاء من إجراءات الجوازات ويتجه الراكب مباشرة من بعدها إلى الطائرة.

أبرز بيانات وخصائص مبنى ركاب طيران الجزيرة:

• نقطة تفتيش واحدة فقط بعد الانتهاء من الجوازات.

• المدة الإجمالية لإنجاز المشروع: 11 شهراً فقط.

• المساحة الإجمالية للمبنى: 4750 متراً مربعاً.

• القدرة الاستيعابية للمسافرين: 2.5 مليون راكب سنوياً كمرحلة أولية.

• منطقة تسليم الأمتعة بقدرة استيعابية تبلغ 1200 حقيبة سفر في الساعة.

• كاونترات التسجيل: 12 في منطقة التسجيل الرئيسية، 2 في مواقف السيارات، 1 في الدور الأول.

• أربع بوابات جسرية وأرضية.

• مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار متصل مباشرة بجسر مع مبنى الركاب، لخدمة المواقف قصيرة المدى بقدرة استيعابية تبلغ 350 سيارة إضافة إلى مواقف للسيارات طويلة المدى بسعة 450 سيارة.

• مساحة تجارية تبلغ 2500 مترمربع، وتضم منطقة سوق حرة

ومحلات تجارية ومقاهي ومطاعم متنوعة.

back to top