أعلن فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة العاصمة عن سلسلة حملات خلال أبريل الماضي أسفرت عن عشرات المخالفات وتحصيل 1700 دينار.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الفريق، زيد العنزي، أن المفتشين حرروا 78 مخالفة ووجهوا 217 إنذارا، مؤكدا أن البلدية أزالت 138 تعديا مقامة عى أملاك الدولة من دون ترخيص.

Ad

وأضاف العنزي أنه تم تحرير 58 مخالفة وفقا للقرارات الوزارية الخاصة بلائحة الإعلانات والمحلات العامة والمقلقة للراحة، مبينا أن إجمالي الشكاوى التي تم استقبالها والتعامل معها من خلال الخط الساخن 1855555، التابع لفريق الطوارئ، بلغ 227 شكوى.

ولفت إلى أن المفتشين وجهوا 21 إنذارا داخل العقار و13 إنذار تعدّ على أملاك الدولة، إلى جانب توجيه 17 تنبيه تعدّ على أملاك الدولة، وفقا للائحة الزراعة.

وأوضح العنزى أنه تمت إزالة 16 تعديا وفق لائحة الزراعة، إلى جانب تحرير 18 مخالفة نظافة، وتوجيه 137 إنذارا، وإزالة 116 منشأة وفقا للقرار الوزاري الخاص بلائحة النظافة ونقل النفايات.

وأشار إلى أنه تم توجيه 4 إنذارات وفقا للمرسوم الخاص بحظر سكن غير العائلات في السكن الخاص والنموذجي وإخلاء عقارين من العزاب.

وأردف أنه فيما يخص استغلال العقار لغير الغرض المرخص لأجله، تم إخلاء 10 من البقالات والمعارض والحضانات، وتم توجيه 16 تعهدا وتحرير مخالفتين.

وختتم العنزى تصريحه قائلا إن المفتشين بالفريق قاموا برفع وإزالة 928 إعلانا من الشوارع والميادين، إلى جانب ترحيل دراجتين ناريتين إلى موقع حجز البلدية، إضافة إلى تحصيل 1700 د.ك إيرادات، وإرسال 119 مخالفة للإدارة القانونية والتعامل مع 4 شكاوى لسكن عزاب.

في مجال اخر، أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت قيام إدارة السلامة بفرع بلدية محافظة الأحمدي بجولة تفقدية مكثفة على منطقة بر ميناء عبدالله وما حولها، للتأكد من تراخيص الشركات المعنية بإقامة دراكيل من قبل البلدية.