«الأزرق» يعاود تدريباته السبت وإبرة موضعية للمطوع

عوض: الاجتماع مع مسؤولي المنتخب المصري يحسم «هوية» المباراة

نشر في 17-05-2018
آخر تحديث 17-05-2018 | 00:05
جانب من تدريب الأزرق الأخير
جانب من تدريب الأزرق الأخير
من أجل التقاط الأنفاس، حصل لاعبو منتخبنا الوطني على راحة اليوم وغداً من التدريبات، على أن يعاودوا تدريباتهم السبت، استعداداً للقاء مصر 25 الجاري.
يحصل لاعبو منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على راحة اليوم وغدا، من أجل التقاط أنفاسهم، على أن يعاودوا التدريبات في العاشرة من مساء السبت، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، وستستمر التدريبات حتى موعد المباراة الودية مع المنتخب المصري الشقيق يوم 25 من الشهر الجاري، على استاد جابر الأحمد الدولي.

وشهد تدريب أمس مشاركة اللاعب فهد العنزي والحارس سلمان عبدالغفور بعد تعافيهما تماما من الإصابة، في حين تقرر عودة حسين حاكم للتدريبات الجماعية في تدريب السبت، بعد أن فضل رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة د. عبدالمجيد البناي منحه راحة من التدريبات، أمس وأمس الأول.

إلى ذلك حقن البناي بدر المطوع بإبرة موضعية، على أن يخضع اللاعب مجددا للكشف الطبي السبت أو الأحد لتحديد موعد عودته إلى التدريبات الجماعية.

إلى ذلك، شهد تدريب الأزرق أمس خضوع اللاعبين لتدريبات على بعض الجمل الفنية والتكتيكية، ويعتبر الجهاز الفني بقيادة الصربي رادي، جميع التدريبات بعد مواجهة فلسطين مخصصة لمباراة المنتخب المصري، الذي درسه المدرب جيدا طوال الفترة الماضية.

وتولى مدرب حراس مرمى المنتخب سمير دشتي المسؤولية مجددا، بعد غيابه عن مباراة فلسطين، وذلك لخضوعه لدورة تدريبية للمدربين المحترفين (PRO) في المملكة البحرينية مؤخرا.

عوض: معسكر الأربعاء

أكد مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أن تدريب السبت سينطلق في الساعة العاشرة مساء على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، ومنح الجهاز الفني راحة للاعبين أول وثاني شهر رمضان المبارك.

وقال عوض: "ستسمر التدريبات حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيدخل الفريق معسكرا تدريبا، ليتدرب الأربعاء على استاد جابر الأحمد الدولي، في حين يتدرب يوم الخميس على استاد نادي التضامن، ثم يخوض في اليوم التالي مباراته مع المنتخب المصري".

وأضاف: "بناء على تقرير د. عبدالمجيد البناي سيتم حسم أمر المصابين بدر المطوع وحسين حاكم موعد انضمامهم للتدريبات الجماعية".

وأشار عوض إلى أن "مباراة المنتخب المصري في غاية الأهمية، خصوصا أن الفريق يضم عددا كبيرا من اللاعبين الأكفاء، سواء المحترفين أو المحليين، والمواجهة فرصة لاختبار مستوى وقدرات لاعبي الأزرق".

وأوضح أنه بعد وصول المنتخب المصري الشقيق للكويت سيتم عقد الاجتماع الفني للمباراة، والذي سيشهد مناقشة مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لاعتماد المباراة دوليا، وذلك في حال موافقة الطرفين، على غرار مباراة الأزرق مع فلسطين.

وأكد أن اعتماد المباريات دوليا أمر جيد، ويأتي في مصلحة لاعبي الأزرق، حيث تتسم المباريات بعد اعتمادها بروح المباريات الدولية، ومن ثم تعد احتكاكا جيدا للاعبين.

ولفت إلى أن البرنامج الزمني للمنتخب الوطني يمتد حتى موعد مباراة منتخب مصر فقط، موضحا أن مجلس إدارة الاتحاد المقبل سيقوم باختيار مدرب للمنتخب وهو ما سيضع البرنامج الجديد.

واختتم عوض تصريحه مؤكدا أن التدريبات ستسير على نفس الوتيرة حتى مباراة منتخب مصير دون تغييرات.

back to top