الزمالك بطل كأس مصر للمرة الـ 26 في تاريخه

نشر في 17-05-2018
آخر تحديث 17-05-2018 | 00:00
لاعبو الأبيض يحملون الكأس
لاعبو الأبيض يحملون الكأس
نجح الفريق الكروي بنادي الزمالك في التتويج بلقب كأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه، بعد فوزه على نظيره سموحة 5-4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول، على استاد برج العرب بالإسكندرية، بالتعادل بهدف لهدف.

وجاءت بداية الشوط الأول حماسية من جانب الفريقين، ونجح سموحة في إحراز هدف مبكر بالدقيقة الرابعة عن طريق حسام حسن، بعد تلقيه تمريرة من محمد حمدي زكي من الناحية اليسرى قابلها المهاجم محرزا الهدف الأول، بعدها ضغط الزمالك بكل خطوطه بحثا عن هدف التعادل، وأهدر ناصر ماهر فرصة تسجيل هدف ثان لسموحة في الدقيقة 30، بعدما مرر كرة لزكي وتدخل جنش وأنقذ الموقف.

ودخل الزمالك الشوط الثاني بهجوم مكثف، لإدراك التعادل، الذي تحقق في الوقت القاتل بالدقيقة 87، عن طريق كاسونغو بضربة رأسية بعد تلقيه كرة عرضية من حمدي النقاز، ليلجأ الفريقان الى شوطين إضافيين، مرت أحداثهما دون جديد لينتهي اللقاء بنفس النتيجة، واللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت للزمالك.

وقرر رئيس الزمالك مرتضى منصور مضاعفة مكافأة كأس مصر للاعبي الفريق الأبيض، لتصبح 60 ألف جنيه لكل لاعب، بدلا من 15 ألفا، إضافة إلى رحلات عمرة.

وحرصت أعداد كبيرة من جماهير الزمالك على الاحتفال بتتويج الأبيض بكأس مصر أمام مقر النادي، وسهرت حتى الصباح.

وقال المدير الفني للزمالك خالد جلال إن فريقه استحق حصد لقب كأس مصر الموسم الحالي، بسبب المجهود الكبير المبذول طوال الفترة الماضية، مضيفا أن تحقيق البطولة يساوي 3 بطولات، إذ حصد الأبيض لقب الكأس، وتأهل لبطولتي الكونفدرالية والسوبر المحلي.

back to top