اعتمدت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، تجديد عقود 7 لاعبين بصفوف الفريق الأول لكرة القدم، وهم شريف إكرامي وحسام عاشور وباسم علي ومحمد هاني ووليد سليمان وصبري رحيل، والوافد الجديد أحمد علاء، القادم من فريق الداخلية، ووافقت على القيمة المالية المدونة في عقودهم.

في سياق متصل، أعلن عضو لجنة الكرة بالأهلي عبدالعزيز عبدالشافي أن ناديه سيتعاقد مع مدير فني أجنبي جديد لقيادة الفريق الأول خلفا لحسام البدري، الذي اعتذر عن عدم الاستمرار في قيادة الأحمر عقب الخسارة من كمبالا سيتي الأوغندي بهدفين دون رد في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ونفى زيزو تفكير النادي في استقدام مدرب محلي.

Ad

ويواصل الخطيب اجتماعاته مع لجنة الكرة لحسم هوية المدير الفني الجديد الذي سيقود الفريق خلفاً للبدري، إضافة إلى حسم مصير لاعبي الفريق المعارين أمثال عمرو بركات ومؤمن زكريا وحسين السيد وصالح جمعة وأحمد الشيخ وعمرو جمال وناصر ماهر، وتحديد الموقف النهائي لبعض اللاعبين، مثل صبري رحيل وباسم علي وميدو جابر ومحمد نجيب وأحمد حمودي، سواء بالموافقة على رحيلهم أو بقائهم.

على جانب آخر، ينتظر النادي الأهلي الحصول على مبلغ 1.436 مليون دولار نهاية مايو الجاري من الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الفريق السابق.

وكانت محكمة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أصدرت حكمها في القضية التي رفعها الأهلي ضد كوليبالي الذي هرب من النادي العام الماضي، رافضا فكرة العودة لمصر دون أسباب واقعية، وألزمت اللاعب بدفع المبلغ المذكور.

وكشف المستشار القانوني للنادي الأهلي حلمي عبدالرازق ان كوليبالي لن يتمكن من اللعب لأي فريق آخر إلا بالحصول على بطاقته الدولية، وهذا يتطلب منه سداد الغرامة الموقعة عليه أولا.