خطأ في «لعنة كارما»... و«النجم» الكلمة الأكثر حضوراً في شارات رمضان

نشر في 18-05-2018
آخر تحديث 18-05-2018 | 00:00
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي
شهدت الشارات الدرامية وجود لقب النجم قبل العديد من أسماء الفنانين، كما شهدت احتفاء ببعض الأسماء بصورة مختلفة، من خلال وضعها في نهاية الشارة، علما أن غالبية الأعمال الفنية تصدر فيها اسم البطل أولا قبل اسم المسلسل أو الشركة المنتجة.

وشهد مسلسل "كلبش 2" مشكلة في شارته، حيث لم يتم الانتهاء من الموسيقى التصويرية الخاصة بالجزء الجديد ليستعين فريق العمل بأغنية أجنبية.

وبالنسبة للأسماء، جاء اسم الفنانة هالة فاخر في نهاية أسماء فريق العمل مع لقب النجمة، بينما وضع اسم الفنانة روجينا قبل اسم المخرج والمنتج بنهاية شارة العمل، وهي بطلة العمل الرئيسية، وفق أحداث الجزء الجديد، بينما غابت أسماء عدد من ضيوف الشرف المعلن مشاركتهم في العمل، حيث سيتم الاكتفاء بوضع أسمائهم على الشارة في الحلقات التي سيظهرون فيها.

أما مسلسل "طايع"، الذي رحل مخرجه المنفذ روبير طلعت، فقد أهدى زملاؤه العمل لروحه بعبارة تصدرت شارة نهاية العمل، بينما سبق اسم الفنان عمرو عبدالجليل اسم بطلة العمل الفنانة الأردنية صبا مبارك.

كما ظهر اسم الفنانة سهير المرشدي بطريقة مختلفة في المسلسل على شارة البداية، حيث تم وضع اسمها في نهاية الشارة مع عبارة "كل هؤلاء النجوم يلتقون مع النجمة"، وهو نفس الطريقة التي وضع بها اسم الفنان ابراهيم نصر في مسلسل "فوق السحاب"، مع الفنان هاني سلامة، وكتب بها اسم الفنانة ندى بسيوني على شارة مسلسل "مليكة" الذي تقوم ببطولته دينا الشربيني.

وتعتبر شارة "مليكة" من أكثر الشارات الدرامية التي وجدت بها كلمة "نجم"، نظرا لعدد الفنانين الكبير الذي استبق اسمهم هذا اللقب، ومن بينهم فنانون شباب، منهم رامز أمير ومحمد شاهين، بينما شهدت الشارة ذاتها كتابة اسم بطلة العمل مرتين، الأولى كممثلة والثانية كاستايسلت لنفسها في العمل.

وشهدت شارة مسلسل "لعنة كارما" للفنانة هيفاء وهبي ارتباكا واضحا في وضع اسم فريق عمل كتابة المسلسل، حيث ظهر على شارة بداية العمل أن السيناريو شارك في كتابته مع المؤلفة عبير سليمان الثنائي مصطفى زايد وحسام حلمي، أما شارة النهاية فأضيف إليها اسم محمد كمال ضمن كاتبي السيناريو.

back to top