ترامب: بعض المهاجرين غير الشرعيين «حيوانات»

جولياني: مولر أقر بأنه غير قادر على توجيه اتهام إلى دونالد

نشر في 18-05-2018
آخر تحديث 18-05-2018 | 00:00
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعض المهاجرين غير القانونيين بـ"الحيوانات"، خلال طاولة مستديرة لمناقشة موضوع المدن التي تشكل "ملاذات" للمهاجرين والعصابات.

وقال ترامب، خلال نقاش حول بلديات ولاية كاليفورنيا، التي ترفض التعاون مع إدارة الهجرة في الحكومة الفدرالية، "سنطرد أشخاصا من البلاد... لا يمكنكم أن تتخيلوا كم ان هؤلاء الاشخاص أشرار".

وأضاف: "ليسوا بشرا، هم حيوانات... سنطردهم من البلاد بوتيرة غير مسبوقة"، متابعا: "يقدم القانون في كاليفورنيا ملاذا لبعض المنحرفين الاكثر شرا والاكثر عنفا على الارض مثل عصابة ام أس 13".

وأثارت تصريحات ترامب ردود فعل عديدة من أعضاء ديمقراطيين في الكونغرس. إلى ذلك، أعلن رئيس فريق محامي الرئيس الاميركي رودي جولياني أن فريق المحقق الخاص روبرت مولر أبلغ البيت الابيض انه ليس قادرا على توجيه اتهام الى الرئيس ترامب أيا كانت الأدلة التي سيتم كشفها في إطار التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الاخيرة.

وصرح الرئيس السابق لبلدية نيويورك لشبكتي "سي ان ان" و"فوكس نيوز" بأن فريق مولر المكلف تحديد ما إذا حصل تواطؤ بين روسيا وفريق حملة ترامب للانتخابات الرئاسية في 2016 قبل بالالتزام بتفسير قضائي قديم لوزارة العدل لم تتم الاشارة اليه من قبل، يقضي بعدم إمكانية توجيه اتهام الى رئيس خلال توليه مهامه.

وتابع جولياني: "كل ما يمكنهم القيام به هو رفع تقرير، وليس بإمكانهم توجيه اتهام، في كل الأحوال أقروا بذلك امامنا".

على صعيد آخر، أقر ترامب للمرة الأولى بأنه رد لمحاميه الشخصي مايكل كوهين أكثر من 100 ألف دولار، في إقرار أخلاقي، وهو ما جدد التساؤلات بشأن صلات الرئيس بممثلة الأفلام الإباحية "ستورمي دانيالز".

back to top