سان جرمان يجيز لنيمار العودة إلى البرازيل

بيبيتو: إذا وقّع لمدريد فسيكون فريقاً لا يقهر

نشر في 19-05-2018
آخر تحديث 19-05-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم أمس الأول انه أجاز لنجمه البرازيلي نيمار العودة الى بلاده لمواصلة المرحلة التأهيلية في أعقاب العملية الجراحية التي أجراها لمعالجة كسر في القدم، وذلك قبل أقل من شهر على انطلاق مونديال 2018.

ويخوض النادي الباريسي الذي توج هذا الموسم بلقبه الخامس في بطولة فرنسا في المواسم الستة الأخيرة، اضافة الى لقبي الكأس وكأس الرابطة، مباراته الأخيرة في الدوري المحلي على ملعب كاين اليوم.

وأوضح النادي انه رغم استئناف نيمار التمارين الجماعية "بشكل جزئي مع زملائه اليوم في (ملعب) بارك دي برانس وبدء استعداده البدني مع الكرة"، فإنه لن يكون ممكنا له المشاركة في مباراة كاين.

وأضاف "عدم امكانية مشاركته في مباراة كاين تبرر الاجازة له السفر الى البرازيل لمواصلة برنامج التعافي الكامل"، الذي يأمل انجازه في وقت يتيح له المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المقامة بين 14 يونيو و15 يوليو في روسيا.

وقال نيمار الأربعاء الماضي في بث مباشر عبر موقع "فيسبوك" مع قناة برازيلية، انه "شعر بالراحة" مع استئناف التمارين، مضيفا "كان من الواضح انني عانيت بعض الخشية، الا انني فقدت ذلك شيئا فشيئا".

وكان أغلى لاعب في العالم في انتقاله من برشلونة الاسباني الى سان جرمان مقابل 222 مليون يورو صيف عام 2017، قد تعرض لكسر في القدم خلال مباراة ضد مرسيليا في الدوري المحلي في 25 فبراير، وخضع لعملية جراحية في البرازيل في الثالث من مارس.

ولم يخض نيمار (26 عاما) أي مباراة منذ ذلك الحين، إلا انه يأمل ان يكون جاهزا لخوض غمار المونديال ضمن تشكيلة المدرب تيتي الذي استدعاه اليها لدى إعلانها مطلع هذا الأسبوع.

من جانب آخر، صرح المهاجم السابق لمنتخب البرازيل جوسيه روبرتو جاما دي أوليفيرا «بيبيتو»، امس الأول، أنه إذا انتقل مواطنه نيمار جونيور، لاعب باريس سان جرمان حاليا، لنادي ريال مدريد فسيصبح الفريق الإسباني «لا يقهر».

وقال بيبيتو خلال مشاركته في إحدى الفعاليات بالعاصمة الإسبانية، إن «ريال مدريد لديه فريق قوي وتاريخ رائع. لاعب مثل نيمار، وهو مختلف، يجب أن يكون له مكان في ذلك الفريق».

ويرى نجم السامبا السابق أن مغادرة نيمار لصفوف سان جيرمان سيكون أمرا صعبا: «لا أعرف ما سيحدث، ولكن سيكون من الصعب أن يرحل. ومع ذلك، أنا متأكد إنه إذا وقع ريال مدريد مع نيمار فسيكون فريقا لا يقهر».

كما صرح أن «كرة القدم حاليا تتغير كثيرا، وإن كان من الصعب في السابق تخيل مغادرة نيمار لبرشلونة، فالآن من يعرف ماذا سيفعل في مستقبله».

ويعد نيمار حاليا هو النجم الأبرز في صفوف منتخب السامبا قبيل انطلاق نهائيات مونديال روسيا 2018 الشهر المقبل.

وأكد بيبيتو أن «البرازيل يصل لكأس العالم وهو منتخب قوي جدا. أصبح إقصاء 2014 (أمام ألمانيا بنتيجة 1-7) منسيا. فقد نجح المدرب تيتي في استعادة الاعتزاز بالنفس، وأرى أن الفريق قوي جدا (حاليا). لقد قام بعمل كبير ونحن واثقون بالفوز». وفيما يخص الترشيحات لنهائي المونديال، أبدى بيبيتو تفضيله لأن يكون اللقب من نصيب البرازيل على حساب البرتغال أو إسبانيا اللذين لديهما «لاعبون بإمكانات مبهرة».

باريس يرفض إعارة جويديس مجدداً

من جانب آخر، رفض نادي باريس سان جرمان إعارة لاعبه البرتغالي جونكالو جويديس مجددا لصفوف فالنسيا الموسم المقبل، رغم المفاوضات المتواصلة من النادي الإسباني للإبقاء عليه.

وذكرت صحيفة «ماركا» الرياضية أمس أن النادي الفرنسي مجبر على ضبط حساباته، للالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف لليويفا قبل 30 يوينو القادم، لذلك لا سبيل أمامه سوى بيع جناحه البرتغالي الشاب البالغ من العمر 21 عاما، والذي تبلغ قيمته السوقية نحو 40 مليون يورو. وأكدت الصحيفة أن مسؤولي النادي الإسباني يجرون مفاوضات، لكنها أقرت بوجود «العديد من الصعوبات للتوصل إلى اتفاق» مع الـ»بي اس جي».

وأضافت أن النادي، الذي يترأسه ناصر الخليفي، يضع بيع جويديس كأولوية قبل لاعبين آخرين نجوم بالفريق أمثال أنخل دي ماريا وإدينسون كافاني، اللذين أصبحا متقدمين في العمر وقد لا يمنحان النادي عائدا ماديا ضخما نظير الاستغناء عن خدماتهما.

وأشارت إلى أن موقف فالنسيا من الاحتفاظ بجويديس الموسم القادم سيكون صعبا، حتى لو أبدى اللاعب البرتغالي نفسه رغبته في الاستمرار مع «الخفافيش».

الجدير بالذكر أن جويديس، الذي تأهل بصفوف بنفيكا قبل الانتقال لنادي العاصمة الفرنسية في يناير 2017، أعير لفالنسيا في سبتمبر من نفس العام بعقد ينتهي في نهاية الموسم الجاري.

back to top