قال سفن غوران إريكسون المدير الفني السابق للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم، إن الفريق سيواجه بالتأكيد مشكلات تتعلق بالإجهاد خلال مشواره في بطولة كأس العالم 2018 المقررة بروسيا بين 14 يونيو و15 يوليو.

وكان إريكسون، الذي قاد المنتخب الإنكليزي خمسة أعوام، قد نادى بشكل مستمر بتخصيص فترة إجازة شتوية من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

Ad

ولدى سؤاله عما إذا كان المنتخب الإنكليزي سيعاني الإجهاد في المونديال، قال إريكسون في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي): "بالتأكيد، أعتقد أن مدربي المنتخب الإنكليزي الذين سبقوني وكذلك الذين دربوا الفريق من بعدي، واجهوا نفس المشكلة".

وأضاف: "أتمنى أن أكون مخطئا، ولكنني أعتقد أن غاريث ساوثغيت (المدير الفني الحالي للمنتخب) سيواجه هذه المشكلة أيضا".

ويشار إلى أن الدوري الإنكليزي لا يشهد فترة توقف للمنافسات خلال الشتاء، مثل التي تشهدها مسابقات دوري كبرى أخرى مثل الدوري الإسباني والألماني والإيطالي والفرنسي.

وقال السويدي إريكسون: "إذا كنت تتنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز، فهذا يعني أنك تخوض العديد من المباريات، فهناك بطولتا كأس محليتان وأغلب لاعبي المنتخب الإنكليزي يتنافسون على المستوى الأوروبي".

وأضاف: "حسنا، ولكن المشكلة لا تتمثل في عدم الحصول على إجازة، بل المشكلة في أن هذا هو سبب رئيسي لتعثر المنتخب الإنكليزي في تحقيق الطموحات بالبطولات الكبرى".