«الشؤون»: «أكشاك» جمع ملابس مخالفة في سعد العبدالله

التنسيق مع «البلدية و«الداخلية» لإزالتها

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:00
No Image Caption
عملت "الجريدة" من مصادر مطلعة، في وزارة الشؤون الاجتماعية، أن "الفريق المشكل لرصد وإزالة مخالفات جمع التبرعات خلال شهر رمضان، رصد أكشاك جمع تبرعات عينية (ملابس) مُخالفة للضوابط والاشتراطات المنظمة للعمل الخيري، في منطقة سعد العبدالله".

وأوضحت المصادر، أنه "تم التنسيق مع ممثلي بلدية الكويت ووزارة الداخلية في لجنة متابعة النشاط الميداني للعمل الخيري في البلاد، لاتخاذ الاجراءات اللازمة وإزالة هذه الاكشاك المخالفة"، مشيرة إلى أن "هذه الأكشاك مجهولة الهوية، ولا تتبع أي جهة خيرية معتمدة لدى الشؤون.

وعلى صعيد تشديد الرقابة الميدانية على عمليات جمع التبرعات، كشفت المصادر عن "تشكيل 3 فرق لرصد وإزالة مخالفات التبرعات، هي: فريق العمل الميداني لرصد وإزالة مخالفات التبرعات في المساجد والأسواق والمجمعات التجارية، وضبط الأشخاص القادمين إلى البلاد بسمة دخول ويقومون بجمع التبرعات، ورصد وإزالة الجمع عبر (الحصالات) أو جمع الملابس وفائض الأطعمة".

وأضافت أن "الفريق الثاني منوط برصد المخالفات داخل المساجد ورصد الأفراد وإزالة أشكال التبرع العيني كافة، أما الثالث فهو فريق متابعة تنفيذ شروط وضوابط جمع التبرعات المنوط به التأكد من اعتماد سندات الاستقطاعات من وزارة الشؤون. وأشارت إلى أن "الوزارة، من منطلق سياسة الترشيد التي تتبعها، قلصت أعداد الفرق من 4 إلى 3 فرق، وقامت بإلغاء فريق متابعة المخالفات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإسناده إلى واحد من الفرق الثلاثة".

back to top