احتفلت الهيئة العامة للصناعة باليوم العالمي للمترولوجيا تحت شعار «التطوير المستمر للنظام الدولي للوحدات»، بحضور قيادات ومسؤولي الهيئة وموظفي قسم مختبر القياس والمعايرة، إذ يتم الاحتفال سنويا في الـ 20 من شهر مايو كل عام.

وبهذا الصدد، أوضح المدير العام للهيئة عبدالكريم تقي أن الاحتفال بهذا اليوم يجسد مدى الاهتمام المحلي والإقليمي والعالمي بدور مختبرات القياس والمعايرة الحيوي والمتزايد في تشجيع وتنمية اقتصاديات الدول، وأهميتها في تشجيع الصادرات الوطنية للخارج.

Ad

ولفت تقي إلى أن هذا اليوم، الذي يأتي تحت شعار «التطور المستمر للنظام الدولي للوحدات»، يتزامن مع الاهتمام المتواصل لوحدات القياس محلياً وإقليمياً وعالمياً، متمنيا لموظفي قسم مختبر القياس والمعايرة المزيد من التقدم لتحقيق مزيد من النتائج الإيجابية التي تخدم القطاع الصناعي بشكل عام والاقتصاد بشكل عام، في وقت ثمن دور التجمع الخليجي للمترولوجيا في تعزيز وتطوير الإمكانات المترولوجية لدول مجلس التعاون الخليجي.

القياس والمعايرة

بدوره، هنأ الوكيل المساعد، نائب المدير العام لقطاع المواصفات والخدمات الصناعية في الهيئة مهندس محمد العدواني الهيئات المترولوجية ومختبر القياس والمعايرة بالهيئة، لافتاً إلى أن «احتفالية هذا العام تتناسب مع مستجدات العصر ومع التطورات التي نشهدها يومياً في هذا المجال».

وذكر العدواني أن هذا الاحتفال يتماشى مع الجهات المترولوجية في جميع دول العالم، وهو احتفال سنوي لذكرى توقيع اتفاقية المتر الدولية، والتي تم توقيعها في 20 مايو 1875 من جانب ممثلين لعدد 17 دولة، مضيفا أن تلك الاتفاقية إطار للتعاون العالمي في المترولوجيا وهو علم القياس.