بعد مرور عدة حلقات من مسلسلات الموسم الدرامي الرمضاني، حققت عدة مسلسلات نجاحا كبيرا من خلال حجم المشاهدات والإشادات والإعلانات التي تعاقدت عليها الوكالات الإعلانية، وهناك مسلسلات لم تحقق المردود المطلوب منها، بل نالت انتقادات شديدة ونرصدها في هذا التقرير.

البداية مع مسلسل الفنانة اللبنانية «لعنة كارما»، الذي نال انتقادات كبيرة نتيجة عدم وجود قصة جاذبة للجمهور، إضافة إلى المظهر الذي رآه الكثير غير موفق ومنقول عن أعمال أجنبية، علاوة على الأخطاء الإخراجية، والأخطاء في اللغة الإنكليزية.

Ad

مسلسل «30 ليلة وليلة» من المسلسلات التي دخلت السباق الرمضاني في اللحظات الأخيرة، وهو من بطولة سعد الصغير، ولم يحقق أي نجاح يذكر، ومشاهداته محدودة جدا، كما نال سعد الصغير انتقادات بالغة لقيامه بدور شهريار، الذي قدم في العديد من الأعمال الناجحة، ولكنه يقدمه بطريقة هزلية لم ترق للكثير.

وانضم إلى القائمة مسلسل «الشريط الأحمر»، بطولة الفنان أحمد فهمي، ورغم أهمية الموضوع الذي يتحدث عن مرضى السرطان وعلاجهم فإن البعض رأى أن التنفيذ ليس جيدا.

ولم يحقق مسلسل «خفة يد»، بطولة بيومي فؤاد ومحمد ثروت ومحمد سلام، النجاح المنتظر له، رغم تواجد أكبر عدد من الكوميديين في المسلسل، لأنه عبارة عن مواقف مستهلكة في الدراما الكوميدية وليس به ما يجذب الجمهور، وكان مقررا أن يعرض خارج السباق الرمضاني.

وما زاد من حيرة الجمهور أن طاقم العمل نفسه حقق نجاحا كبيرا هذه الايام في مسلسل «ربع رومي»، لكن القصة والأحداث والجمل الكوميدية مختلفة، كما أن مشاهداته على «يوتيوب» كثيرة جدا، ودخل في صفوف المسلسلات الأولى هذا الموسم.