اختارت لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية باتحاد كرة اليد مدرب نادي السالمية الوطني خالد الملا، للعمل مدرباً مساعدا لمنتخب الشباب، الذي يشرف على تدريبه الوطني خالد غلوم، في الفترة المقبلة.

وسيتولى المُلا المهمة الجديدة، إلى جانب عمله مدربا لنادي السالمية، الذي جدد فيه الثقة للموسم الرابع على التوالي منذ فترة قصيرة، لا سيما أن تجمع المنتخب سيكون في فترة الصيف الجاري فقط.

Ad

وتسعى لجنة المنتخبات الوطنية في اتحاد كرة اليد لاستكمال طواقمها الفنية والإدارية في الفترة الحالية، استعدادا لتجمع المنتخبات الوطنية الشباب والناشئين والأشبال، خلال الفترة الصيفية، على هيئة معسكرات داخلية وخارجية طبقا لخطة الهيئة العامة للرياضة التي تعمل على إعداد المنتخبات الوطنية بالشكل اللائق، تحسبا لرفع الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية في أي وقت.

ومن المرجح أن يخوض منتخب الشباب معسكرا تدريبيا في احدى الدول الأوروبية، مطلع يوليو المقبل، بهدف احتكاك اللاعبين مع مستويات عالية في اللعب، من خلال المشاركة في بطولات دولية ودية، كما حدث في الصيف الماضي.

الرديني مع الأبيض

من جانب آخر، قرر نادي الكويت تعيين الحكم السابق لكرة اليد فواز الرديني مساعداً لمدير قطاع الناشئين لكرة اليد، الذي يشرف عليه اللاعب الدولي السابق سامح الهاجري، في الفترة المقبلة.

ويتمتع الرديني بخبرة ادارية جيدة خلال فترة عمله مع لجنة حكام اتحاد كرة اليد.

وعلى صعيد آخر، جدد نادي التضامن الثقة في مدرب الفريق الاول لكرة اليد بالنادي، الوطني ماجد العليمي، للموسم الثالث على التوالي.

وسيسعى العليمي لاستكمال خطة العمل التي بدأها قبل موسمين مع يد التضامن، للنهوض بالفريق من خلال الاعتماد على مجموعة من اللاعبين الشباب وتدعيمهم ببعض اللاعبين المميزين من الأندية الأخرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حتى يكون الفريق جاهزاً لخوض غمار المنافسة، في الموسم المقبل والمنتظر أن يكون في غاية الندية، بسبب النظام الجديد للدوري، الذي سيكون قسمه الأول تصنيفيا لإقامة درجتين ممتاز وأولى في القسم الثاني من البطولة.