أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري، م. أحمد الحصان، إنجاز 27 في المئة من أعمال إنشاء واستكمال وصيانة طرق وتقاطعات لجزء من «الدائري السابع»، مؤكدا سير المشروع بخطى ثابتة نحو الإنجاز، وفقا للبرنامج الزمني للاستفادة القصوى منه في تطوير وتحديث شبكة الطرق على مستوى البلاد.

وقال الحصان، في تصريح صحافي: «إن المشروع يعد من المشاريع المهمة التي تنفذها الهيئة، فهذا الجزء يربط بين طريق الفحيحيل السريع إلى المنطقة القريبة من كبد بطول حوالي 21.8 كم، ويشمل ستة تقاطعات، كما يشمل جزءا من شبكات الطرق الإقليمية يربط بين طريق الفحيحيل، مرورا بالطريق الدائري السابع، وصولا إلى طريق السالمي بطول حوالي 93 كم.

Ad

وأوضح أن المشروع يتضمن تطوير الطريق الدائري السابع، لتصبح الحركة المرورية عليه حرة من دون أي إشارات مرورية والسرعة المسموحة عليه لتصبح من 80 كم في الساعة الى 120 كم، مع توفير كافة خدمات البنية التحتية والزراعات التجميلية مع الحزام الشجري بكل اتجاه.

6 حارات

وأشار إلى أنه تم تصميم الطريق بعدد 6 حارات، ثلاث بكل جهة، إضافة إلى الأخذ في الاعتبار إضافة حارة رابعة في كل اتجاه للتوسعة المستقبلية، مع توفير خدمة انتظار الشاحنات وجسور المشاة، مشددا على حرص الهيئة على متابعة الخطوات التنفيذية داخل المشروع، وحث العاملين على مضاعفة الجهد وتسريع وتيرة العمل لإنجاز المشروع وفقا للبرامج الزمنية المحددة، ومن خلال المتابعة الحثيثة والزيارات الميدانية والتقارير الدورية التي ترد من الجهاز التنفيذي داخل المشروع إلى الهيئة، والعمل على مواجهة التحديات التي قد تواجه العمل، بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية الأخرى التي لا تدخر جهدا في سبيل تقديم الدعم والمساندة لكل مشاريع الطرق التي تنفذها الهيئة، لكونها مشاريع وطنية تخدم بدورها أغراض التنمية.