مورغان فريمان يدافع عن نفسه بعد اتهامات بالتحرش

نشر في 26-05-2018
آخر تحديث 26-05-2018 | 00:02
مورغان فريمان في فيلم «الدلفين»
مورغان فريمان في فيلم «الدلفين»
دافع الممثل مورغان فريمان الحائز جائزة الأوسكار عن نفسه أمس الأول ضد مزاعم أدلت بها عدة نساء عملن معه في أفلام وفي شركة الإنتاج الخاصة به "ريفيليشنز إنترتينمنت"، بالتحرش الجنسي بهن، وذلك بعد مضي شهر تقريباً على شائعات تورطه في علاقة جنسية غير شرعية مع حفيدته إيدينا هاينز.

وقال فريمان البالغ من العمر 80 عاما، وهو أحد أبرز نجوم هوليوود، في بيان إنه لم يقصد مطلقا أن يسبب مضايقة لأي شخص.

وجاء في البيان الخاص لفريمان: "كل من يعرفونني أو عملوا معي، يدركون أنني لست الشخص الذي قد يتعمد الإساءة لأحد أو يجعل أي شخص يشعر بعدم الارتياح". وأضاف: "أعتذر لأي شخص شعر بعدم الارتياح أو الإهانة، لم تكن هذه نيتي قط".

وتأتي هذه الادعاءات، وهي الأحدث، بعد سيل من الاتهامات ضد نجوم هوليوود منذ هز الكشف عن أفعال المنتج هارفي واينستين صناعة الترفيه العام الماضي، مما أدى إلى ظهور حركة "مي تو" أو (أنا أيضا).

وتتهم النساء اللواتي نقلت عنهن "سي إن إن" فريمان بارتكاب مجموعة من التصرفات تتراوح بين التعليق على هيئة أجسادهن ولمسها بشكل موح.

وكانت إحدى النساء اللائي اشتكين، مراسلة قناة "سي إن إن" التلفزيونية كلوي ميلاس التي قالت إنها واجهت سلوكا غير مناسب من قبل فريمان العام الماضي عندما أجرت معه مقابلة.

ونشرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الادعاءات الموجهة ضد فريمان، وذكرت أنها تحدثت مع 16 امرأة، قالت ثمانية منهن إنهن كن ضحايا لما وصفه البعض بالتحرش، في حين وصفته أخريات بالسلوك غير المناسب.

يذكر أن فريمان، الذي تمتد مسيرته الفنية لخمسين عاما مثل خلالها ما يربو على 100 فيلم، رشح لجائزة الأوسكار عدة مرات عن أفلام منها "توصيل الأنسة ديزي" و"الخلاص من شوشناك"، وفاز بجائزة الأوسكار عام 2005 كأفضل ممثل مساعد عن دوره كملاكم سابق في فيلم "مليون دولار بيبي"، كما ظهر في عدة أفلام منها "سبعة" و"وانتد" و"بداية باتمان".

يشار إلى أن الزوبعة بدأت باتهام المنتج السينمائي هارفي واينستين في أكتوبر 2017 بالاغتصاب قبل توسع قائمة المتهمين حتى وصولها للعالم العربي بحبس المفكر الاخواني طارق رمضان بالاغتصاب بعد كشف اثنتين من ضحاياه المزعومين عن تفاصيل شجعتهما الحملة على فضحها.

وقال مصدر مطلع إن من المتوقع أن يسلم المنتج السينمائي الأميركي هارفي واينستين نفسه لشرطة نيويورك وذلك بعد شهور من أفول نجمه في هوليوود بسبب اتهام عشرات النساء له بالاعتداء الجنسي عليهن.

وامتنع يودا إنجلماير المتحدث باسم واينستين وبنيامين برافمان محاميه عن التعليق. ويأتي توجيه الاتهامات لواينستين بعد تحقيق استمر شهورا.

وأكد شخص مطلع على القضية النبأ طالبا عدم ذكر اسمه. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ومنافذ إخبارية أخرى أيضا أن من المتوقع أن يسلم واينستين نفسه.

back to top