قال الفنان الكبير عادل إمام، إنه يتابع ردود الأفعال في مواقع التواصل الاجتماعي على مسلسله الجديد «عوالم خفية» عن طريق أبنائه وزوج ابنته الذين يبلغونه تفاعلَ الجمهور مع الحلقات خاصة مع نسب المشاهدة الكبيرة التي يحققها عبر الـ«يوتيوب»، معرباً عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية على الحلقات الأولى للعمل.

وأضاف الزعيم في تصريحات لـ«الجريدة»، أن سبب حماسه لتقديم العمل هو الفكرة التي طرحها عليه مؤلفو العمل الشباب الثلاثة، مؤكداً أنه طلب منهم الكتابة بحرية والتعامل مع العمل كما ينبغي حتى يخرج بشكل جيد على الشاشة، وهو ما استغرق فترة تحضيرات وجلسات عمل مستمرة.

Ad

وأكد أن البطل بالنسبة له دائما في الأعمال التي يقدمها هو القصة بغض النظر عن اسم مؤلفها سواء كان مؤلفا كبيرا أو شابا في بدايته، مشيراً إلى أن «عوالم خفية» عمل مختلف بالنسبة له ويقدمه بصورة درامية لم يقدمها من قبل.

وأوضح ان الابتعاد عن الكوميديا في العمل جاء نظراً لطبيعة الشخصية وهو أمر لم يزعجه بل جعله يتحمس لتقديمه كما هو، مشدداً على أن الكوميديا إذ لم تقدم في سياقها تفقد معناها وتفقد العمل قيمته الفنية.

وحول الانتقادات التي يتعرض لها السيناريست يوسف معاطي الذي قدم معه أعماله الأخيرة في السينما والتلفزيون، وصف عادل إمام معاطي بأنه صديق عمره الذي قدم معه أعمالا متميزة كثيرة يعتز بها، مؤكداً أن انتقاده غير مبرر على الإطلاق، لأنه مؤلف كبير وله تاريخ قدم خلاله أعمالا ناجحة عديدة.

وأضاف أنه شخصياً تعرض للعديد من الانتقادات في مسيرته الفنية، بعضها لم يكن مبرراً، وفي أحيان كان النقد يتحول إلى هجوم بألفاظ ومصطلحات حادة جداً، موضحا أن الحكم على الأعمال دائماً يكون للجمهور الذي لا يمكن فرض أي شيء عليه.

وذكر أنه يسعى في أعماله للتجديد باستمرار وعدم تقديم دور يشبه الآخر، وهو ما يجعله يبحث دوماً عن أفكار جديدة وقضايا يطرحها بأعماله.