«الولادة» درّب 32 طبيباً على تقنيات متطورة

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 03:00
النجار والأطباء المدربون
النجار والأطباء المدربون
أعلن مستشفى الولادة إقامته ورشة لتدريب الأطباء العاملين به، وذلك بالتعاون مع الكلية الملكية لأمراض النساء والتوليد بلندن لصقل مهارات الأطباء.

وقال رئيس قسم النساء والتوليد في المستشفى د. خالد النجار إن المستشفى يرغب في إحداث طفرة نوعية في الارتقاء بمستوى الأطباء به، مضيفاً أن الورشة التي استمرت 3 أيام تعد الأولى من نوعها في الكويت والخليج والشرق الأوسط، وشهد التدريب بها 32 متدرباً.

وأضاف أن الورشة ركزت على مناقشة وشرح أهم الموضوعات في مجال أمراض النساء والتوليد، والطرق الحديثة في العلاج، ومن أهم الموضوعات التي ركزت الورشة على مناقشتها وشرحها المهارات المتطورة المتعلقة بممارسة التوليد والأمراض المرافقة للحمل والتقنيات الحديثة لإجراء العملية القيصرية ومعالجة النزف بعد الولادة وتدهور صحة الأم والعوامل البشرية والعمل الجماعي في التوليد.

وفي هذا السياق، قام الأطباء البريطانيون بتدريب الأطباء في المستشفى، ومناظرة الحالات، وتبادل الآراء الطبية، كما ناقش النجار مع الأطباء البريطانيين سبل التعاون المستمر، وكيفية الارتقاء والوصول بقسم أمراض النساء والتوليد إلى المعايير الدولية العالمية المتعارف عليها في المجال الطبي.

back to top