reason why 13 يواجه شبح الإيقاف بسبب مشاهد العنف الجسدي

أولياء الأمور وصفوه بالقنبلة الموقوتة للمراهقين والأطفال

نشر في 28-05-2018
آخر تحديث 28-05-2018 | 00:00
كاثرين لانغفورد
كاثرين لانغفورد
ردود فعل عنيفة شهدها الموسم الثاني من المسلسل الأعلى مشاهدة 13 reason why الذي يعرض على Netflix، بسبب مشاهد العنف الجسدي التي شهدتها حلقاته، وهو ما دفع الرقابة التلفزيونية الأميركية إلى المطالبة بإلغاء العرض، كما حث أولياء الأمور على إنهاء البث ووصفوه بأنه قنبلة موقوته للمراهقين والأطفال.

وأصدرت الرقابة التلفزيونية بيانا تحذر فيه الشركة المنتجة بضرورة سحب السلسلة بالكامل، بسبب احتوائها على مشاهد غير صالحة للمشاهدة من المراهقين، وذات محتوى ضار، بحسب موقع Independent.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تشهد هجوما على عرض المسلسل، خاصة أن الجزء الأول زعم أنه تسبب في مشاكل شائكة مثل الانتحار والتنمر بين المراهقين في أميركا، منذ طرحه في شهر مارس من العام الماضي.

وكانت شبكة قنوات Netflix قد ألغت العرض الخاص بطرح الموسم الثاني في لوس أنجلس، بعد حادثة إطلاق النار بمدرسة ثانوية في سانتا، بعد أن لقي 10 أشخاص مصرعهم، حسبما نشر موقع "independent".

وأعلنت خدمة البث عن الإلغاء قبل ساعات من موعد بدء الحدث، وصرحت Netflix، في بيان لها: "إن قلوبنا مع ضحايا إطلاق النار في مدرسة ثانوية في سانتا، ومع جميع ضحايا العنف المسلح، واحتراما لما حدث اليوم، إننا نؤجل طرح العرض الأول للموسم الثاني من مسلسل 13 reason why".

وكان من المتوقع، أن يحضر هذا الحدث العديد من النجوم مثل كاثرين لانغفورد، وديلان ميني، وكيت وولش، وأليشا بوي، وكريستيان نافارو، وبراندون فلين، ومايلز هايزر، وجوستين برنتس، ووروس باتلر، إضافة إلى المنتج التنفيذي سيلينا غوميز.

وتدور أحداث الموسم الثاني حول آثار وفاة هانا، ويتضمن قصة يخطط فيها الطالب لشن هجوم على رقص مدرسي، إذ أظهر استنتاج الموسم الأول أن تايلر (ديفين درويد) يحتوي على مجموعة من الأسلحة النارية.

يذكر أن المسلسل المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، تدور أحداثه حول فتاة تدعى "هانا بيكر"، انتحرت تاركة وراءها شريط كاسيت تروي من خلاله الأسباب التي دفعتها للإقدام على إنهاء حياتها، مشيرة إلى المتسببين في ذلك.

المسلسل بطولة كاثرين لانغفورد، كريستيان نافارو، مايكل سادلر، ديلان مينيت، وجاستين بريينستين، بينما ساهم في كتابته وتحويله للتلفزيون من الرواية الكاتب بريان يوركي، الذي تواجد كمنتج منفذ.

back to top