خريطة سينما العيد... 5 أفلام في السباق و5 تخرج

نشر في 28-05-2018
آخر تحديث 28-05-2018 | 00:00
ياسمين صبري
ياسمين صبري
حددت شركات التوزيع خريطتها شبه النهائية لموسم عيد الفطر، الذي يعد الموسم السينمائي الأضخم في العام، والذي يفتتح خلال الفترة المقبلة، حيث استقرت شركات التوزيع السينمائي على 5 أفلام فقط حتى الآن، وخرجت 5 أخرى من المنافسة.

وعادت شركة أفلام مصر العالمية بقوة للتوزيع السينمائي من خلال فيلمين دفعة واحدة، هما "كارما"، بطولة عمرو سعد وغادة عبدالرازق، وإخراج خالد يوسف، وفيلم "ليلة هنا وسرور"، بطولة الفنان الشاب محمد إمام والفنانة ياسمين صبري، وإنتاج تامر مرسي.

وتوزع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع فيلمين أيضا هما "حرب كرموز"، بطولة أمير كرارة، ومحمود حميدة، وغادة عبدالرازق، وإنتاج محمد السبكي، كما توزع فيلم "قلب أمه"، بطولة شيكو وهشام ماجد، وإنتاج أحمد السبكي.

كما تتواجد شركة أوسكار بإنتاج وتوزيع فيلمها الجديد "الأبلة طم طم"، بطولة ياسمين عبدالعزيز وبيومي فؤاد وحمدي الميرغني، والذي انتهت منه ياسمين مع إصابتها في المشهد النهائي، فيما يعد موقف فيلم "الكنز 2" معلقا حتى الآن، وتحدد شركة الاخوة المتحدين موقفه خلال أسبوع.

على صعيد آخر، لم يحالف الحظ عددا آخر من الأفلام، وصل إلى خمسة، وعلى رأسها فيلم "بني آدم"، بطولة الفنان يوسف الشريف ودينا الشربيني، والذي سيعيد الشريف للسينما من جديد، كما خرج فيلم "سوق الجمعة"، بطولة عمرو عبدالجليل وريهام عبدالغفور من الخريطة التوزيعية للموسم، بعد أن طلبت شركة التوزيع ذلك.

وأرجأت شركة دولار فيلم فيلمها الجديد "تراب الماس" إلى ما بين العيدين، وهو بطولة آسر ياسين ومنة شلبي، كما خرج فيلم "122"، بطولة طارق لطفي وأمينة خليل وأحمد الفيشاوي، بسبب وجود الفيلم في أوروبا لوضع المؤثرات البصرية عليه، وعدم تحمس شركة التوزيع عرضه في العيد.

وخرج فيلم البدلة تماما من السباق قبل أيام، بسبب عدم استكمال المخرج محمد جمال العدل تصوير المشاهد المتبقية من العمل، وسيتم تأجيله إلى موسم عيد الأضحى، وهو بطولة تامر حسني وأكرم حسني.

back to top