انطلقت الدورة الرمضانية العاشرة لألعاب المعاقين التي تتضمن خمس ألعاب رياضية، مساء أمس الأول، وسط منافسات قوية، ومشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من داخل البلاد من ذوي الإعاقات الحركية والذهنية والمكفوفين، وتستمر منافساتها ثلاثة أيام.

وبدأت الدورة، التي تقام بصالة النادي الرياضي للمعاقين، يومها الأول بإقامة اولى مباريات لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة، والتي جمعت فريقي الأولمبي وليكرز المحليين، كما أقيمت مباراتان في مسابقة كرة السلة للمعاقين ذهنيا بمشاركة 16 لاعبا.

Ad

وتضمن اليوم الأول أيضا إجراء تصفيات لعبة المبارزة لسلاحي "ابيه" و"فلوريه"، إضافة إلى منافسات الأدوار الاولى لمسابقات كرة الطاولة "جلوسا" و"وقوفا"، والتي تضمنت فئتي العمومي والناشئين، ومنافسات رياضة "البوشيا" المخصصة للمكفوفين بمشاركة اربع فرق.

وقال مدير المنتخبات الوطنية في النادي محسن العجمي ان هذه الدورة التي تقام للسنة العاشرة على التوالي تأتي لإعداد لاعبي النادي للمشاركات الخارجية المقبلة في هذه الألعاب، فضلا عن انها فرصة لاكتشاف المواهب الواعدة من اللاعبين صغار السن.

وأضاف العجمي أن النادي يحرص من خلال تنظيمه هذا التجمع الرياضي الذي يقام هذا العام برعاية سيدة الأعمال الكويتية إقبال بهبهاني بهدف تشجيع الشباب من ذوي الاعاقة على ممارسة النشاط الرياضي، مشيدا بالمستوى الجيد والمشاركة الواسعة للاعبين في اليوم الأول للمنافسات.