كوبر يضم صلاح للقائمة على أمل المشاركة

نشر في 28-05-2018
آخر تحديث 28-05-2018 | 00:00
No Image Caption
استقر الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر على ضم محمد صلاح بالقائمة النهائية التي ستشارك في كأس العالم بروسيا 2018 رغم الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع ناديه ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا أمس الأول (السبت)، أمام ريال مدريد.

يأتي استقرار كوبر على ضم صلاح بالقائمة النهائية على أمل تجهيزه في المباريات الأولى لكأس العالم، أو إضافة اسمه من أجل تكريمه على دوره الكبير مع الفراعنة في مشوار الصعود بعد غياب 28 عاماً.

كان الجهاز الفني للفراعنة أصيب بصدمة شديدة بعد الإصابة التي لحقت بصلاح وعدم قدرته على استكمال المواجهة وخروجه في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول.

وأجرى محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب المصري، اتصالات هاتفية مع الجهاز الطبي لنادي ليفربول لمعرفة حجم إصابة صلاح ومدة غيابه عن الملاعب.

وأكد أبوالعلا أن الفحوصات الأولية التي خضع لها نجم الريدز أظهرت إصابته بجذع في أربطة مفصل الكتف وسيبتعد عن الملاعب مدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع، مضيفاً أن الجهاز الفني ينتظر الفحوصات النهائية لتحديد مدة الغياب الرسمية.

ويوجد منتخب مصر حاليا في إيطاليا استعدادا لملاقاة كولومبيا وديا في الأول من يونيو المقبل، في إطار الاستعداد لمونديال روسيا، وبدأ كوبر تجهيز بديل لصلاح تحسبا لعدم لحاق الأخير بمواجهات الفراعنة في المونديال بالدور الأول أمام أوروغواي وروسيا والسعودية.

وينوي كوبر الاعتماد على محمود عبدالمنعم "كهربا" صانع الألعاب في مركز المهاجم الصريح في مباريات المونديال في حالة عدم قدرة صلاح على اللحاق بها، على أن يلعب رمضان صبحي وتريزيغيه وعبدالله السعيد كصناع لعب.

في الوقت نفسه، نادت بعض الأصوات داخل الجهاز الفني للفراعنة بالمفاضلة بين استدعاء وليد سليمان أو مؤمن زكريا لاعبي الأهلي أو حسين الشحات المحترف في العين الإماراتي ليكون احتياطياً حال عدم لحاق صلاح بمباريات المونديال.

back to top