قطر: الإنفاق الرأسمالي يعزز الاستثمار العقاري

نشر في 28-05-2018
آخر تحديث 28-05-2018 | 00:00
No Image Caption
يشهد القطاع العقاري في قطر نهضة واسعة في عمليات الإنشاء في مختلف المناطق، وهو القطاع الأبرز من حيث نموه واستقراره، مقارنة بالقطاعات الاقتصادية الأخرى.

وبين تقرير صادر عن شركة الأصمخ للمشاريع العقارية أن الاستثمار في قطاع العقارات لايزال يحقق جدوى اقتصادية جيدة، بسبب الازدهار الذي تحقق نتيجة جملة من المشاريع العقارية والإنشائية والإسكانية الضخمة، التي تنفذها الشركات العقارية والمستثمرون.

وأوضح أن تنويع المشروعات في قطر أكسب الاقتصاد القطري قوة وصلابة كبيرة، وأصبح لاعبا أساسيا ضمن الاقتصادات العالمية، مؤكداً أن ذلك له انعكاساته الإيجابية على الجميع، وسيقود إلى مرحلة جديدة من التنمية ستنعكس على كل القطاعات وعلى رأسها القطاع العقاري، الذي يشكل جزءاً كبيراً من اهتمام المستثمرين.

وقال التقرير إن مواصلة الدولة سياسة التوسع في الإنفاق الرأسمالي، تسهم في تعزيز آفاق الاستثمار العقاري المحلي، متوقعا أن ينتعش القطاع في السنوات المقبلة، مع استمرار توظيف جزء مهم من الفوائض المالية للدولة في الاستثمارات الإنشائية التي تتطلب أيدي عاملة وموظفين يبحثون عن المساكن.

وأكد تسارع وتيرة نمو حركة الإنشاءات في القطاع العقاري القطري خلال النصف الثاني من العام الحالي، مدفوعا بالمشروعات المزمع إطلاقها لاستكمال البنية التحتية، وهذا سيصاحبه إنشاء عدد من المشروعات السكنية والتجارية والسياحية والخدمية.

back to top