الخرافي: الحكومة ستأخذ بعين الإعتبار ملاحظات لجنة «الميزانيات» البرلمانية

«الأجهزة الحكومية تتواجد لرصد كل ما يثار من مداخلات أعضاء المجلس»

نشر في 28-05-2018 | 15:38
آخر تحديث 28-05-2018 | 15:38
وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي
وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي
قال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي اليوم ان الحكومة اطلعت على تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية بشأن الميزانيات والحسابات الختامية للجهات الحكومية وانها ستأخذ بعين الاعتبار والاهتمام كل ما جاء فيها من ملاحظات وتوصيات.

وأضاف الخرافي في كلمة له في بداية مناقشة بند تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية في جلسة مجلس الأمة الخاصة ان "الأجهزة الحكومية تتواجد لرصد كل ما يثار من ملاحظات ومداخلات لأعضاء مجلس الأمة لدراستها ومعالجتها ولإيجاد الحلول المناسبة من باب التعاون وتقريب وجهات النظر".

وأعرب عن خالص الشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية والمكتب الفني لما قاموا به من جهد مشكور.

من جانبه أكد رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية النائب عدنان عبدالصمد في كلمة مماثلة في الجلسة ان هناك قانون لتطوير القواعد العامة للميزانيات.

وأعرب عن جزيل الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري على تقديم الدعم للجنة وتقدم بالشكر إلى أعضاء لجنة (الميزانيات) البرلمانية وأعضاء المكتب الفني على الجهد "الكبير" الذي بذلوه في إنجاز هذه الميزانيات معتبرا إياهم بأنهم "الجنود المجهولين".

وأدرج على جدول أعمال الجلسة الخاصة اليوم ثمان تقارير للجنة (الميزانيات) البرلمانية تتعلق بمشاريع قوانين بشأن اعتماد الحساب الختامي وبربط الميزانية لثمان جهات حكومية هي الهيئة العامة للصناعة وبيت الزكاة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسة الموانئ الكويتية والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

back to top