الدعيج: «التعمير» مستمرة في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة

نشر في 29-05-2018
آخر تحديث 29-05-2018 | 00:02
رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للاستثمار العقاري زياد الدعيج
رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للاستثمار العقاري زياد الدعيج
قال رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للاستثمار العقاري زياد الدعيج إن الشركة مستمرة في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة التي أقرتها من قبل، عن طريق متابعة العمل على التخارج من الأصول غير المُجيدة.

حديث الدعيج جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس، بنسبة حضور بلغت 58.8 في المئة، إذ قال إن «التعمير وقعت مؤخرا اتفاقية وعد ببيع كامل أسهمها في رأسمال شركة رام ثري وفندق بوليفارد المغرب (الشركة المالكة لفنادق رمادا فاس ورامادا طنجة) بقيمة تصل إلى 150 مليون درهم مغربي».

وتابع أن الشركة بذلك تتكبد خسارة تبلغ 1.3 مليون دينار في حال إتمامها، وهي تعد خسارة معقولة، نظرا إلى أن قطاع الفنادق كان ولا يزال يشكل عبئا على الشركة ويعد السبب الأساسي في خسارتها، مبينا ان الشركة تعمل على إيجاد الفرص لتحسين وضع الشركة الائتماني، وخاصة البحث عن التمويل المناسب لمشروع أبوحليفة.

وعلى صعيد البيانات المالية بلغ إجمالي موجودات الشركة 30.1 مليون دينار، بالمقارنة مع 30.9 مليون دينار للعام الماضي بتراجع 2.6 في المئة، وبلغت حقوق الملكية المتعلقة بمساهمي الشركة الأم 17.5 مليون دينار، مقارنة مع 17.9 مليون دينار لعام 2016، أي بانخفاض 2 في المئة، كما بلغت القيمة الدفترية لسهم التعمير 76 فلسا.

وأشار الدعيج إلى تراجع صافي خسائر الشركة ليبلغ 560 ألف دينار، بواقع 2.5 فلس للسهم الواحد، مقابل 4.44 فلوس خسارة السهم في 2016، أي بانخفاض قدره 43 في المئة، علما بأن إيرادات الشركة التشغيلية حققت نموا بنسبة 4 في المئة، خلال عام 2017.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وأقرت عدم توزيع ارباح عن السنة المذكورة، كما أقرت الموافقة على تعاملات الشركة وإبرام اتفاقيات وعقود مع أطراف ذات صلة، وعلى تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها.

back to top