بدأت آلاف الأسر المصرية في الدعاء لأبنائهم وبناتهم مع انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة الذي ينطلق السبت المقبل، بينما أعلنت أجهزة الدولة المصرية الاستنفار، إذ تستعد وزارة الداخلية لتأمين اللجان التي تجرى فيها الامتحانات، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، التي بدأت في إنهاء استعداداتها لإجراء الامتحانات لنحو 600 ألف طالب وطالبة.

وواصل الرئيس العام لامتحانات الثانوية العامة بالوزارة، رضا حجازي، أمس، جولاته الميدانية لمتابعة الاستعدادات النهائية للامتحانات، وزار حجازي محافظة قنا، وحرص على الاطمئنان على الانتهاء من تجهيز بطاقات تحقيق الشخصية وكشوف المناداة التي سيتم تسليمها لجميع مندوبي المديريات والإدارات التعليمية بداية من صباح اليوم.

Ad

إلى ذلك، تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء أمس الأول، عشية اجتماع باريس حول ليبيا.

وأكد الرئيس المصري عزم بلاده على الاستمرار في دعم جهود التسوية السياسية في ليبيا، مشددا على أهمية الإعداد الجيد للانتخابات الليبية المقبلة، والعمل على إجرائها خلال العام الجاري.

وشيعت مصر جثمان رئيس مجلس الوزراء الأسبق، علي لطفي، إلى مثواه الأخير أمس، بعدما وافته المنية أمس الأول عن عمر ناهز 83 عاما، ونعت الرئاسة لطفي الذي تولى رئاسة الحكومة في ثمانينيات القرن الماضي، في بيان رسمي، بصفته أحد العلامات المضيئة في تاريخ العمل الوطني.

على صعيد آخر، أمرت نيابة أمن الدولة العليا أمس الأول، بحبس الناشط السياسي، حازم عبدالعظيم، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليه السبت الماضي.

وتم توجيه عدة تهم إليه، أبرزها الاشتراك مع جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام، جدير بالذكر أن عبدالعظيم كان عضوا في حملة السيسي الانتخابية عام 2014 وشغل منصب منسق الشباب بالحملة، قبل أن يتحول إلى أحد معارضي الرئيس.