كشف الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل في تصريح لـ «الجريدة» عن تحديد 3200 مقعد لخطة البعثات الداخلية في مختلف الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2018/2019، مشيراً إلى أن المجلس خصص فترتين للتسجيل، أولاهما لخريجي الثانوية العامة وتنطلق من 9 حتى 26 يونيو المقبل، مع إغلاق باب التسجيل في الساعة 12 ظهرا، أما الثانية فمخصصة لخريجي الثانوية الإنكليزية، وستكون خلال أغسطس.

وأكد أبل، في تصريح صحافي أمس، أنه على الطلبة الراغبين بالتسجيل في البعثات تقديم اختبار القبول في المنشأة التعليمية التي يودون التسجيل فيها كرغبة أولى، والحصول على ورقة القبول، وتحميل المعلومات المطلوبة على نظام التسجيل الإلكتروني الخاص بالبعثات الداخلية، لافتا إلى أن أولوية القبول تكون للطلبة الحاصلين على أعلى المعدلات، وفي حدود ما هو متاح من مقاعد.

Ad

وشدد د أبل على ضرورة اتباع إرشادات التسجيل الموضحة على موقع الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، مضيفا أن الطالب يمكنه التعرف على برامج الكليات والجامعات وأدنى نسبة مئوية مطلوبة في كل تخصص عبر زيارة الموقع الإلكتروني. وأشار مجلس الجامعات الخاصة إلى أن آخر موعد لتقديم اختبارات الجامعة أو الكلية للحصول على ورقة القبول يوم الاثنين 25 يونيو المقبل، مبينا أن التسجيل الكترونيا لفئة الحاصلين على الثانوية، على أن يكون تسجيل بقية الفئات يدويا في مقر الجامعة. وتابع المجلس: «بعد إعلان النتائج على الطالب مراجعة الجامعة المقبول فيها لاستكمال الأوراق المطلوبة، وإلا اعتبر قبوله ملغى، مضيفا أنه «إذا تم قبول الطالب في منشأة تعليمية أخرى غير التي اجتاز فيها امتحان القدرات، فيجب مراجعة المنشأة للحصول على ورقة القبول.