محاولات مكثفة لتجهيز محمد صلاح للمشاركة أمام أوروغواي

نشر في 29-05-2018
آخر تحديث 29-05-2018 | 00:04
جانب من تدريبات منتخب مصر في إيطاليا أول أمس
جانب من تدريبات منتخب مصر في إيطاليا أول أمس
طلب هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري والمشرف العام على منتخب مصر الأول لكرة القدم، من الجهاز الطبي برئاسة محمد أبوالعلا، ضرورة الإسراع في تجهيز محمد صلاح نجم الفراعنة ونادي ليفربول الإنكليزي لمواجهة منتخب أوروغواي في أولى مواجهات مصر بمونديال روسيا، الذي ينطلق في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

وأكد اتحاد الكرة المصري، في بيان رسمي له، أن أبوريدة وجه الجهاز الإداري والطبي للمنتخب بمواصلة التنسيق مع نادي ليفربول، للاتفاق على البرنامج العلاجي لمحمد صلاح، وبذل كل المحاولات الممكنة للحاق اللاعب بالمباراة الأولى في المونديال أمام أوروغواي.

ويترأس أبوريدة بعثة المنتخب المصري الموجودة في إيطاليا، استعدادا لملاقاة كولومبيا ودياً في الأول من يونيو المقبل، ومن بعدها بلجيكا في السادس من نفس الشهر، في ختام الاستعداد للمونديال الروسي.

وقال أبوريدة، إن هناك حالة ارتياح كبيرة بين اللاعبين والجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر للنتيجة التي انتهت إليها فحوصات صلاح، عقب إصابته أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي، بعد أن أثبتت الأشعة الثانية "الرنين" إصابة اللاعب بجزع في أربطة الكتف، ويحتاج فقط إلى أسبوعين من أجل العلاج والشفاء تماماً من الإصابة.

ويباشر منتخب مصر تدريباته اليوم الثلاثاء في معسكر إيطاليا بمدينة بيرغامو، استعداداً لمواجهة كولومبيا.

وقرر كوبر منح محمد النني فرصة المشاركة في جزء من مباراة كولومبيا، للاطمئنان على حالته الفنية والبدنية، خصوصاً أنه عائد بعد فترة إصابة أكثر من شهر.

يأتي ذلك في الوقت الذي استقر فيه كوبر على منح الثنائي رمضان صبحي وعمرو وردة واجبات جديدة في التدريبات من أجل اللعب في نفس مركز محمد صلاح، لإمكانية الاستعانة بأحدهما في هذا المركز في ضربة البداية أمام أوروغواي، خصوصاً أنه من المتوقع غياب لاعب ليفربول عن تلك المواجهة، وفقاً للفحوصات الطبية الأخيرة، رغم وجود محاولات لعودته قبل المباراة.

الحضري يقود حملة ضد راعية الجبلاية

على جانب آخر، تلوح في الأفق بوادر أزمة داخل صفوف منتخب مصر قبل المونديال، بعد أن قاد حارس الفراعنة عصام الحضري حملة تمرد ضد الشركة الراعية لاتحاد الكرة المصري (الجبلاية)، من أجل الحصول على مقابل مادي نظير الموافقة علي إجراء أي مقابلات مع القنوات التي تقوم برعايتها الشركة الراعية، أو إجراء حوارات مع الوفد الإعلامي الذي سيرافق المنتخب في روسيا. كانت الشركة الراعية عرضت مبلغا ماليا على الحضري لترضيته، بعد أن طلب منهم إزالة صورته من على الطائرة الخاصة بالمنتخب المصري، مثلما حدث مع زميله محمد صلاح، خصوصا أن صورته مازالت تعلو إعلان إحدى شركات الاتصالات، فيما يمتلك حارس مرمى المنتخب المصري عقداً مع شركة أخرى منافسة، إلا أنه رفض المبلغ وطلب مساواته ماديا بنجم الريدز.

back to top