كشفت الفنانة شجون الهاجري عن عودتها لمسرح الطفل من خلال "tomorrow"، وهي مسرحية استعراضية للأطفال، فكرة شجون الهاجري، وإعداد الكاتبة سحاب، أما النص الغنائي والمسرحي فتولى صياغته محمد الشريدة، وكلمات الأغاني للشيخ دعيج الخليفة، ومن إخراج عبدالله عبدالرضا، ويتولى مغني الراب الكويتي "دافي" مهمة مخرج الغناء والموسيقى، ويشارك في المسرحية نخبة من النجوم، منهم ليلى عبدالله، نور الغندور، عبدالله عبدالرضا، رهف العنزي، محمد السعد، ليلى الرندي، بدر العطوان، ديمة أحمد، نور العوضي ومحمد المنصوري.

يُذكر أن الفنانة شجون الهاجري تخوض الموسم الرمضاني الحالي بمسلسل "المواجهة"، بجانب نخبة من الفنانين، منهم حسين المنصور، محمد العلوي، نور الغندور، فهد باسم، سعود بوشهري، وصابرين بورشيد، ومن تأليف محمد الكندري، وإخراج حسين الحليبي.

Ad

وتؤكد شجون أنها سعت خلال الفترة الماضية إلى أن تنوّع في الشخصيات التي تقدمها قدر الإمكان، وتصف دور ليالي في "المواجهة" بالبسيط والبعيد عن التعقيدات والخفيف على القلب في آن معاً، لكن الشابة تعاني مشكلة نفسيّة جراء صدمة تعرّضت لها في مرحلة معينة من حياتها. وتوضح أن "ليالي هي امرأة متفائلة، ترى الأمور بإيجابيّة لكنها تُصدم بالواقع وبأشخاص يطعنونها في الظهر، وهو الأمر الذي يسبّب لها صدمة ويقلب حياتها رأساً على عقب، ويجعلها حذرة في التعامل مع الناس، وخصوصاً في مسألة الحب، وتقول لمن يحيطون بها بأنها لم تعد ليالي القديمة والطيّبة، وتكتم سراً في نفسها لا تعرفه سوى والدتها".

ورغم أن شجون تبحث غالباً عن الأدوار المركبة، وتعتبر هذا المجال ملعبها الذي تبدع فيه، تشير إلى أن "كل فنان يطمح لأن يلعب شخصيات بعيدة عن طبيعته، سعياً وراء التجديد وعدم تكرار ذاته"، وتلفت إلى "أننا نسلط الضوء في الحكاية على موضوع "شلل النوم"، وكيف يؤثر على شخصية ليالي، وانعكاس ذلك على علاقتها بالآخرين".

وتردف قائلة إن "قصة الحب مأخوذة بطريقة جديدة هذه المرة، وهي تنطلق من المثل القائل "ما محبة إلا بعد عداوة"، وهذا ما نكتشفه في علاقة يغيب عنها كل أنواع التفاهم، بين ليالي وعبدالله، ثم يحل الوئام وينبعث الانسجام بينهما.