أزرق السلة يدشن تدريباته بحضور 13 لاعباً

نشر في 30-05-2018
آخر تحديث 30-05-2018 | 00:05
تدريب منتخب السلة
تدريب منتخب السلة
دشن منتخبنا الوطني الاول لكرة السلة تدريباته تحت قيادة المدرب الوطني خالد القلاف استعداداً للمشاركة في بطولة تركيا الودية، والتي ستشارك فيها منتخبات البحرين والأردن والعراق والكاميرون وانغولا.

حضر التدريبات 13 لاعباً هم أحمد البلوشي وحسين الخباز وعبدالعزيز ضاري وتركي الشمري وعبدالله توفيق ويوسف عقاب وعبدالعزيز الحميدي وعبدالمحسن مرتضى ومحمد السليم وناصر الهجرس وفهد الظفيري ومحمد الملا ومساعد العتيبي، وغاب عن الحضور السهو ومحمد الوراد وصالح يوسف، في حين غاب بدون عذر أحمد درويش وبدر العثمان.

وارتكزت التدريبات على الخطط الدفاعية 3/3 و4/4 والهجوم المرتد السريع (فاست بريك) وخطط هجومية متنوعة وتصويبات على السلة من الداخل والخارج، وتمارين مهارية، بالاضافة الى رفع معدل اللياقه البدنية.

من جانبه، أكد خالد القلاف مدرب منتخبنا الوطني في تصريح لـ"الجريدة"، ان تركيز الجهاز الفني في الوقت الحالي سيكون على رفع معدل اللياقة البدنية بشكل اكبر تدريجياً، بالاضافة الى العمل على دمج عنصري الخبرة والشباب في صفوف المنتخب، وذلك حسب طلب إدارة الاتحاد التي ترغب في تكوين فريق يحمل آمال كرة السلة الكويتية لسنوات من خلال توليفة شابة ممزوجة بالخبرة.

ولفت القلاف إلى أن "ادارة المنتخبات ستعتمد الاسماء بعد استبعاد جميع اللاعبين المعتذرين من القائمة قبل ان يقوم الجهاز الفني بتصفيتها من أجل المشاركة في البطولة".

وذكر أن "أزرق السلة غاب عن البطولات خلال العامين الماضين بسبب عقوبة الايقاف الدولي الذي ما زال مفروضاً على السلة الكويتية في المشاركة في البطولات الخارجية الرسمية، لكننا في الفترة الحالية نحاول المشاركة في بعض البطولات الودية للتغلب على هذه المشكلة".

وأشار إلى أن "المنتخب يضم عناصر مميزة شابة لا بد لها ان تحصل على الاحتكاك المطلوب قبل المشاركة في البطولات الرسمية لتحقيق النتائج المرجوة ابرزها بطولات الخليج"، موضحاً ان الاتحاد يهدف من خلال المشاركة في هذه البطولة الى اكتساب الخبرة لهذه العناصر الشابة.

back to top