الحصان: بدء أعمال الخدمات الأساسية لطرق مستشفى جابر الأحمد

نشر في 30-05-2018
آخر تحديث 30-05-2018 | 00:02
م. أحمد الحصان
م. أحمد الحصان
أعلن المدير العام للهيئة العامة الطرق والنقل البري المهندس أحمد الحصان إنجاز 10 في المئة من مشروع طرق وجسور وخدمات في محيط مستشفى الشيخ جابر الأحمد ومنطقة الوزارات بجنوب السرة، مشيرا إلى بدء أعمال الخدمات الاساسية اللازمة للمشروع بما فيها خزان مياه أمطار ضخم امام مستشفى الشيخ جابر لتجنب الفيضانات في حالة الأمطار والعواصف.

وقال الحصان في تصريح صحافي ان المشروع من المشاريع العملاقة التي تنفذها الهيئة لتحديث وتطوير شبكة الطرق بهدف تقليل الازدحام المروري باستخدام الجسور والانفاق وعدد من التقاطعات، مبينا أن العمل بالمشروع يسير بخطى ثابتة في جميع مراحله التنفيذية بفضل التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف العاملة.

وأوضح أن خزان مياه الأمطار الذي ينفذ ضمن اعمال خدمات المشروع الرئيسية يعد الأول من نوعه في المنطقة بهذه السعة بحيث تصل سعته الى 43.200 متر مكعب، وايضاً اعمال خطوط الصرف الصحي بطريقة الحفر بالانفاق حيث تم تنفيذ 800 م حفر تحت الارض، وجار التحضير لمناهيل الحفر بالانفاق على جانبي الدائري السادس.

وأشار إلى أنه جار حاليا اعمال صب قواعد وجدران وأسقف مجرور الأمطار الرئيسي امام مستشفى الشيخ جابر، وجار اعمال التحويلات اللازمة على الطرق السريعة والداخلية لتنفيذ الإنشاءات التي تتعارض مع الطرق القائمة.

وأوضح الحصان انه تم تجهيز ساحة لصب وحدات الخرسانة وتم صب عدد 1195 قطعة للحوائط الساندة للجسور من اصل ما يقارب 4500 قطعة، مشددا على حرص الهيئة على تنفيذ مشاريعها التنموية وفقا لبرامجها الزمنية المحددة لتطوير وتحديث شبكة الطرق في البلاد والتي تخدم بدورها أغراض التنمية.

back to top