«تجمع الأردن»: نستغرب عدم إدراج المملكة ضمن خطة الابتعاث

«هناك وعود من وزير التعليم العالي حول إضافتهم»

نشر في 31-05-2018
آخر تحديث 31-05-2018 | 00:00
No Image Caption
تستعد وزارة التعليم العالي لاستقبال طلبات الالتحاق بخطة البعثات للعام الدراسي 2018-2019، في 9 يونيو المقبل، والتي شملت 10 دول، منها دولتان عربيتان، في التخصصات العلمية والأدبية، وهي أميركا وكندا وبريطانيا وأيرلندا وأستراليا ونيوزلندا ومالطا وفرنسا والبحرين والامارات، لكن الخطة هذا العام لم تدرج الأردن وبعض الدول العربية ضمن دول الابتعاث.

واستغرب رئيس تجمع طلبة الكويت الدارسين في الأردن راكان الحبلاني، في تصريح أمس، وقف الابتعاث الى الاردن دون سبب، مؤكدا ان هناك وعودا من وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بقبول طلبة في بعثات الاردن، كما أنه بعد أيام سيتم تخريج 40 طالبا من المبتعثين في الاردن في تخصصي الطب البشري وطب الاسنان.

وأكد العديد من الطلبة أن الجامعات الأردنية متميزة، لافتين إلى ان هناك الكثير من خريجي الثانوية يرغبون في الدراسة بها وخاصة في التخصصات الطبية، متمنين أن يعاد النظر في إدراجها ضمن خطة البعثات الخارجية، خاصة أن الكثير منهم قادر على اجتياز شروط التقديم لخطة البعثات.

ومن الشروط التي وضعتها وزارة التعليم العالي في خطة الابتعاث هذا العام الا تقل نسبة الطالب في الثانوية العامة عن 80 في المئة أو 3.00 نقاط، كما يشترط على الطالب المقبول في خطة البعثات الحصول على اختبار الآيلتز الأكاديمي بـ5 درجات، والتوفل 45 درجة خلال عام من تاريخ إعلان نتائج القبول، وقبل الالتحاق بمقر البعثة، كما ان عمر المتقدم يجب ألا يقل عن 17 عاما، ولا يزيد على 23 عاما.

back to top