رثى عدد من الفنانين والموسيقيين الموسيقار الراحل سعد محمد حسن، الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض جعله يقضى أيامه الأخيرة في أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين.

وعلمت "الجريدة" أن دار الأوبرا في مصر تدرس تكريم الموسيقار الراحل بليلة تأبين تقديراً لمسيرته الفنية الطويلة، التي امتدت نحو نصف قرن من العطاء الفني.

Ad

ونعت وزيرة الثقافة المصرية د. إيناس عبدالدايم الموسيقار الراحل، مؤكدة أن الوسط الفني والموسيقي في مصر والوطن العربي فقد أحد مبدعيه، بعد أن ترك بصمة وعلامة بارزة في مجال الموسيقى والحياة الفنية.

وقال الموسيقار حسن شرارة لـ"الجريدة" إن علاقته مع الفنان الراحل بدأت منذ عام 1976، إذ عملاً معاً في فرق خلف مجموعة كبيرة من الفنانين الكبار منهم محمد عبدالوهاب ونجاة الصغيرة، مشيراً إلى أن ذكرياتهما معاً لم تتوقف حتى رحيله، حيث كان يزوره في المستشفى للاطمئنان على صحته بعد الأزمة الصحية الأخيرة التي تعرض لها.

من جهته، قال الموسيقار هاني مهنا إن الفنان الراحل اتسم بدماثة الخلق والأخلاق، وكان يتعامل على العزف بالكمان بحب شديد وإحساس يجعله يصل للمستمع دون شك.

وتحدث الفنان الكبير مدحت صالح لـ"الجريدة"، وهو يبكي حزناً على فراق الراحل الذي وصفه بالأب والمعلم، مؤكداً أنه شعر بالصدمة فور علمه بوفاته وحرص على الذهاب للجنازة على الفور.

وكانت جنازة الراحل قد خرجت مساء أمس الأول، عقب صلاة العشاء، من مسجد مصطفى محمود بضاحية المهندسين إلى مثواه الأخير، بمقابر العائلة في منطقة المجاورين القريبة من مقر الأزهر الشريف، ليدفن بها تنفيذاً لوصيته، في حين تستقبل اسرته العزاء مساء اليوم بمسجد الحامدية الشاذلية بالقرب من منزل الراحل.